إعلان

الأردن يستقبل 148 لاجئًا سوريًا خلال 24 ساعة

01:09 م الثلاثاء 14 يونيو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عمان -أ ش أ :

استقبلت قوات حرس الحدود الأردنية خلال الـ 24 ساعة الماضية 148 لاجئًا سوريًا من مختلف الفئات العمرية ومن كلا الجنسين.

وذكر بيان صادر عن مديرية التوجيه المعنوي التابعة للقوات المسلحة الأردنية، اليوم الثلاثاء، أن قوات حرس الحدود الأردنية نقلت هؤلاء اللاجئين إلى مراكز الإيواء والمخيمات المعدة لاستقبالهم كما قدمت كوادر الخدمات الطبية الملكية الرعاية الصحية والعلاجات الضرورية للمرضى منهم.

وعلى الصعيد ذاته، أفادت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بأن إجمالي عدد اللاجئين السوريين المسجلين لديها في الأردن منذ اندلاع الأزمة السورية في منتصف مارس 2011 وحتى الآن يبلغ حوالي 700 ألف لاجئ سوري، فيما أظهر التعداد العام الأخير للسكان في المملكة أن إجمالي عدد السوريين يبلغ مليونا و300 ألف سوري.

وفي الإطار ذاته، تقدر الحكومة الأردنية تكاليف استضافة اللاجئين السوريين على أراضي المملكة بنحو 3 مليارات دولار سنويًا، حيث تتحمل خزينة الدولة غالبيتها في ظل نقص المساعدات التي يقدمها المجتمع الدولي.

ويعتبر الأردن من أكثر الدول المجاورة لسوريا استقبالا للاجئين منذ بداية الأزمة هناك وذلك لطول حدودهما المشتركة التي تصل إلى 378 كم - والتي تشهد حالة من الاستنفار العسكري والأمني من جانب السلطات الأردنية عقب تدهور الأوضاع في سوريا - يتخللها عشرات المعابر غير الشرعية التي يدخل منها اللاجئون السوريون إلى أراضيها.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان