إعلان

توزيع كتاب "كفاحي" لهتلر يثير انتقادات واسعة في إيطاليا

01:23 م السبت 11 يونيو 2016

كتاب كفاحي لهتلر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

روما -(د ب أ):

تعرضت صحيفة "إيل جيورنال" المحافظة التي تملكها أسرة رئيس الوزراء الايطالي السابق سيلفيو برلسكوني لهجوم اليوم السبت بسبب قرار توزيع نسخ من كتاب "ماين كامف (كفاحي) وهو عبارة عن خطب لاذعة مناهضة للسامية لأدولف هتلر.

وعرض على القراء خيار شراء الكتاب إلى جانب كتاب "صعود وسقوط الرايخ الثالث" للصحفي الامريكي والمراسل خلال الحرب العالمية الثانية ويليام إل شيرير بقيمة 11.90 يورو (13.40 دولارا) إلى جانب السعر العادي للصحيفة في أكشاك الصحف وهو 1.50 يورو.

وفي افتتاحية بالصفحة الاولى بعنوان "فهم ماين كامف بحيث لا يعود على الاطلاق" نفى اليساندرو سالوستي رئيس التحرير بصحيفة "إل جيورنال" أن تكون صحيفته مدافعة عن الايديولوجية النازية أو تحاول دعم انتشارها بخطوة "ماكرة".

وأضاف سالوستي "دراسة الشر لمنعه من الحدوث مرة أخرى، ربما بمظاهر جديدة غير مباشرة . هذا هو الهدف الحقيقي والوحيد لما نقوم به".

ولم يقتنع رئيس الوزراء ماتيو رينزي بذلك.

وفي رسالة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قال إنه وجد أن المبادرة "جديرة بالازدراء" معربا عن تضامه مع الطائفة اليهودية التي أعربت عن غضبها قبل نشر الكتب.

وفي ألمانيا كان كتاب "كفاحي" قد نشر لاول مرة منذ عام 1945 في يناير. وخرج كطبعة مليئة بالحواشي، لدراسة رأي عالم هتلر العنصري المناهض للسامية ،وحقق رواجا كبيرا.

والنسخة التي وزعتها صحيفة "إل جيورنال" هي إعادة طباعة للترجمة الايطالية الاولى التي نشرت في عام 1938 وهو العام الذي تبنت فيه إيطاليا الفاشية قوانين مناهضة السامية. وتشمل مقدمة حديثة مثيرة للجدل للمؤرخ الايطالي والبروفيسور فرانسيسكو بيرفيتي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان