إعلان

لأول مرة منذ 2012 مساعدات غذائية تدخل بلدة داريا السورية المحاصرة

10:23 ص الجمعة 10 يونيو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت -(د ب أ):

دخلت قوافل المساعدات الغذائية بلدة داريا السورية المحاصرة لأول مرة منذ 2012، حسبما افاد ناشطون في الهلال الأحمر السوري اليوم الجمعة.

وقال الهلال الأحمر السوري في تغريدة على صفحته على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي ، في الوقت الذي دخلت فيه القافلة البلدة الممتلئة بالسكان الجائعة والمرضى، إن "الهلال الأحمر، بالتعاون مع الأمم المتحدة، أوصل قافلة محملة بالمواد الطبية والغذائية والدقيق".

يذكر أنه سمح في الأول من الشهر الجاري بدخول قافلة مساعدات إنسانية، بعد تأخير كبير، إلا أن نشطاء في المنطقة قالوا إن القافلة لا تتضمن سوى مستلزمات طبية وأدوات مدرسية. وقالت الامم المتحدة ان منتجات لبن الأطفال الرضع سلمت أيضا.

وتأتي الخطوة هذه الخطوة بعد ساعات قليلة من اعلان ستافان دي مستورا، المبعوث الاممي لسورية، أن الحكومة السورية وافقت على السماح لقوافل المساعدات بالدخول إلى المناطق المحاصرة.

ووفقا للأمم المتحدة، فإن ما يقدر بـ492 ألف نسمة يعيشون في 19 منطقة تحت شكل من أشكال الحصار، وتخضع 16منطقة من هذه المناطق لسيطرة المعارضة، بينما ثلاثة أماكن لا تزال تخضع لسيطرة القوات الحكومية.

وطالبت القوى الدولية الرئيسية الشهر الماضي بتسهيل دخول المساعدات الإنسانية إلى سورية، قائلة انها سوف تسعى إلى ادخال المساعدات جوا إلى المنطقة المحاصرة في حال عدم وجود أي تقدم بشأن دخول شحنات المساعدات برا.

إلا أن التقدم في ادخال المساعدات جوا كان بطيئا خلال الفترة الماضية، ما أدى إلى ترك العديد من الناس دون مساعدة. وتفضل الامم المتحدة القوافل البرية حيث انها أسهل وأكثر فعالية واقل من حيث التكلفة..

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان