إعلان

روسيا: انسحاب علوش من محادثات سوريا سيترك أثرا إيجابيا

12:49 م الثلاثاء 31 مايو 2016

انسحاب ممثل جماعة جيش الإسلام محمد علوش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو – (أ ش أ):

اعتبرت روسيا أن انسحاب ممثل جماعة (جيش الإسلام) محمد علوش من اللجنة العليا للمفاوضات التي تمثل المعارضة السورية، سيكون له "تأثير إيجابي" على المحادثات السورية الجارية في جنيف.

وقال مبعوث الرئيس الروسي للشرق الأوسط وإفريقيا ميخائيل بوجدانوف - في تصريحات نقلتها وكالة أنباء (تاس) الروسية - إنه "هؤلاء الناس كانوا يتبنون نهجا غير بناء تماما، وواضح أنهم لم يكن لديهم نية التفاوض على أي شيء جيد من أجل بلادهم وشعبهم. ويجب على من يعتنقون مثل هذا النهج المتطرف يجب أن يبقوا بعيدا عن عملية التفاوض".

وأضاف بوجدانوف يأن "روسيا اقترحت رسميا في مجلس الأمن الدولي ضمّ أحرار الشام وجيش الإسلام إلى قائمة التنظيمات الإرهابية، والأخوة علوش يمثلون جيش الإسلام الذي قصف مرارا سفارة روسيا في دمشق، والأحياء السكنية في المدينة التي أسفرت عن مقتل أبرياء".

وتابع "الطبيعي أن يتم تصنيف أعضاء مثل هذا التنظيم كإرهابيين صريحين، وكأشخاص غير قادرين على إجراء أي مفاوضات سياسية بناءة".

وردا على سؤال حول اعتبار روسيا كل من أحرار الشام وجيش الإسلام أهدافا مشروعة لغاراتها الجوية، قال بوجدانوف إن "ما تعتبره موسكو أهدافا مشروعة هي فقط التي تم الاتفاق عليها مع المجموعة الدولية لدعم سوريا، ومع شركاءنا الأمريكيين".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: