إعلان

اليمن: المجلس المحلي بلحج يدين مقتل مدنيين بغارات لطائرات مجهولة

06:14 م الأربعاء 25 مايو 2016

اليمن: المجلس المحلي بلحج يدين مقتل مدنيين بغارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

صنعاء (د ب أ)
أدان المجلس المحلي بمحافظة لحج جنوبي اليمن، اليوم الأربعاء، قصف طائرات "مجهولة الهوية" عددا من الأماكن في منطقة الحوطة، وراح ضحيتها أسرة مكونة من تسعة أشخاص بين قتيل وجريح.

وقال بيان اصدره المجلس المحلي اطلعت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) على نسخة منه "إننا إزاء هذه التطورات الخطيرة، والجريمة البشعة، نؤكد بما لا يدع مجالا للشك، أن هناك من يريد إرباك الوضع في لحج، واعادته الى المربع الأول، بعد ان تم تحقيق تقدم امني كبير، وبدأت عناصر الجماعات المسلحة تسليم انفسها".

واضاف البيان "نود ان نطلع الرأي العام، بكل شفافية، أن قيادة محافظة لحج، طالبت اكثر من مرة، بالتنسيق الكامل معها تجنبا لأي اخطاء، وانها إذ تدين وتستنكر هذه الجريمة بأشد انواع الادانة والاستنكار، تؤكد للرأي العام انها لا تعرف شيئا عن عمليات القصف او المداهمات لا من قبل ولا من بعد".

وحمل البيان "المسؤولية الكاملة الجهة التي قصفت، والمنسقين لها"، مطالبا الرئيس عبدربه منصور هادي والحكومة اليمنية، وقوات التحالف العربي، بالتحقيق العاجل في الحادثة، وعلاج الجرحى، وتعويض اسر الشهداء ومعاجلة الاثار كاملة.

وقد اكد شهود عيان لـ(د.ب.أ) مقتل اربعة مدنيين، وجرح آخرين في قصف شنته مقاتلات التحالف العربي على منزل اسرة مكونة من تسعة مدنيين بمنطقة الحوطة.

وبحسب المصادر، فإن الغارة اتت عن طريق الخطأ، لافتين إلى أن منزل الأسرة يقع بالقرب من منزل أحد العناصر التي يعتقد انتمائها لتنظيم القاعدة.

واستهدفت غارات اخرى جبل العر في منطقة يافع، دون أن تسفر عن خسائر مادية وبشرية حسب المصادر ذاتها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان