إعلان

المرصد السوري: أكثر من 100 قتيل وعشرات المصابين إثر تفجيرات جبلة وطرطوس

11:09 ص الإثنين 23 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد مكاوي:

ارتفعت حصيلة تفجيرات جبلة وطرطوس والتي وقعت صباح اليوم الاثنين، إلى أكثر من 100 قتيل وعشرات المصابين بإصابات خطيرة بحسب ما أفاد المرصد السوري.

وقال المرصد السوري في بيان نشر عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، إن " العشرات قضوا جراء تفجير عربة مفخخة بالقرب من كراج مدينة جبلة، تبعه تفجير رجل لنفسه بحزام ناسف داخل الكراج بالتزامن مع تفجير رجلين لنفسيهما عند مديرية الكهرباء بالمدينة وعند مدخل الإسعاف بأحد مشافي المدينة، فيما قضى 34 آخرين جراء تفجير عربة مفخخة في كراج المدينة، وتفجير رجلين لنفسيهما بأحزمة ناسفة بعد تجمع أشخاص في مكان الانفجار".

وأضاف المرصد السوري، أنه "أصيب عشرات آخرون في التفجيرات التي هزَّت المدينتين، بعضهم في حالات خطرة، ما قد يجعل عدد الذين قضوا مرشحاً للارتفاع، جراء هذه التفجيرات التي تعد الأولى من نوعها التي تستهدف المدينتين منذ انطلاقة الثورة السورية في آذار من العام 2011".

وكانت الوكالة السورية الرسمية (سانا)، قد ذكرت أن تفجيرات وقعت صباح اليوم الاثنين، في مدينة طرطوس أسفرت عن وقوع قتلى ومصابين.

ونقلت الوكالة السورية، عن مراسلها في طرطوس قوله إن " سيارة مفخخة انفجرت على باب الكراج فيما قام انتحاري بتفجير نفسه بحزام ناسف ضمن الكراج ما أسفر عن وقوع شهداء وجرحى بين المواطنين"، مضيفًا أن "إرهابيا فجر نفسه وبالتزامن مع التفجيرات التي وقعت في الكراجات الجديدة في الضاحية السكنية مقابل الكراجات من الجهة الغربية ما اسفر عن وقوع عدد من الإصابات".

كما أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان والذي يتخذ من العاصمة البريطانية مقرًا له ويعتمد على شبكة مراسلين على الأرض في سوريا، وقوع الانفجارات وقال إن " وقال المرصد "سمعت أصوات سيارات الإسعاف وهي تتوجه إلى مناطق التفجيرات وتأتي تفجيرات طرطوس عقب دقائق من عدة تفجيرات هزّت مدينة جبلة بريف اللاذقية والتي تشير المعلومات الأولية عن أن أحدها ناجم عن تفجير رجل لنفسه بحزام ناسف وتسببت في سقوط خسائر بشرية".

ونشرت الوكالة السورية الرسمية، صورا لآثار الانفجارات أظهرت تصاعد ألسنة اللهب من إحدى السيارات وتصاعد الدخان الناتج عنه، كما أظهرت بقايا أشلاء ودماء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان