إعلان

بلجيكا تعتزم الدعوة إلى مؤتمر اقتصادي لدعم غزة

05:31 م الثلاثاء 10 مايو 2016

بلجيكا تعتزم الدعوة إلى مؤتمر اقتصادي لدعم غزة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة – (أ ش أ):

قال وزير الشؤون الخارجية البلجيكي "ديدييه رينديرز" إن بلاده ستدعو إلى عقد مؤتمر اقتصادي لتفعيل التجارة وتحسين أوضاع الفلسطينيين في قطاع غزة.

وأشار "رينديرز" خلال مؤتمر صحفي عقده على أنقاض البيوت المدمرة شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة اليوم الثلاثاء إلى أن المؤتمر سيضم رجال أعمال إسرائيليين وفلسطينيين من الضفة الغربية وقطاع غزة، بالإضافة إلى رجال أعمال من بلجيكيا ودول أوروبية أخرى.

وأضاف أن المؤتمر الاقتصادي لن يتناول القضايا الإنسانية في غزة فقط؛ بل سيتناول سبل تفعيل التجارة والاستثمار، وأن يكون هناك نشاطات اقتصادية بالمنطقة.

وقال الوزير البلجيكي إن عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة بطيئة جدا، لافتا إلى أنه ناقش مع الحكومة الإسرائيلية فتح الباب لسكان قطاع غزة لإدخال مواد البناء والإعمار وأيضا التنمية التجارية والاقتصادية.

وأضاف "بلجيكيا مهتمة جدا في دعم المنطقة هنا، وإعادة الإعمار بغزة، وستكون هناك زيارات أخرى سنقوم بها من أجل العمل على ذلك"، مشيرا إلى أنه أجرى لقاء مع السلطة الفلسطينية والحكومة الإسرائيلية لتفعيل مشروع "حل الدولتين" معتبرا أنه "لا تطور واستقرار بالمنطقة دون هذا الحل". وأبدى تأييد بلاده للمبادرة الفرنسية للسلام.

وكان وزير الخارجية البلجيكي "ديدييه رينديرز" قد وصل صباح اليوم الثلاثاء، إلى قطاع غزة، في زيارة تستغرق عدة ساعات عبر معبر بيت حانون "إيرز"، الخاضع للسيطرة الاسرائيلية.

واجتمع الوزير البلجيكي خلال الزيارة بمسؤولين أممين، ووزراء في حكومة التوافق الفلسطينية واطلع على سير عملية إعادة إعمار ما خلفته الحرب الإسرائيلية الأخيرة.

ووصل "رينديرز" إلى رام الله الأحد الماضي، والتقى مع رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، ووزير الخارجية رياض المالكي، كما إلتقى مع رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: