إعلان

ديفيد كاميرون يرد على "وثائق بنما": "شأن خاص"

03:09 م الثلاثاء 05 أبريل 2016

رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (د ب أ):

أعلن مكتب رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون اليوم الثلاثاء، أن استعانة شركة والده الخارجية بمكتب المحاماة "موساك فونيسكا" الذي يتخذ من بنما مقرا له، في إطار خطة لتفادي الضرائب، هو "شأن خاص".

وكان إيان كاميرون الذي توفي في عام 2010، سيطر على صندوق استثماري مسجل في بنما، من خلال مؤسسة "بليرمور هولدينجز" منذ عام .1982 وورد اسم إيان في بعض الوثائق البالغ عددها 11 مليون والتي تم تسريبها من شركة الاستشارات القانونية.

وقد دفع ورود اسم والد ديفيد كاميرون في "وثائق بنما" المسربة، الإعلام البريطاني والسياسيين إلى إطلاق دعوات لرئيس الوزراء البريطاني لتوضيح الوضع الحالي بالنسبة للصندوق المسجل في بنما ودفع الضرائب التي تم تفاديها وسد الثغرات في قانون الضرائب البريطاني.

إلا أن متحدثا باسم كاميرون قال إن الامر هو "شأن خاص" ورفض التعقيب بأكثر من ذلك.

ونقل "الاتحاد الدولي للصحفيين الاستقصائيين " - الذي حلل الوثائق التي تسربت للمرة الأولى لصحيفة "زود دويتشه تسايتونج" اليومية الألمانية - عن نشرة شركة "بليرمور القابضة" للمستثمرين القول، إن صندوق الاستثمار يجب أن يدار "بحيث لا يتخذ من (بريطانيا) مقرا لأغراض ضريبية".

ونقل "الاتحاد الدولي للصحفيين الاستقصائيين " عن الوثائق المسربة القول، إن الصندوق حقق مكانته في الخارج باستخدام "أسهم لحاملها" ، لا يمكن تعقبها، تكون في حوزة أشخاص يعملون بالنيابة عن أشخاص أو شركات في جزر البهاما، وهو أمر حظرته بريطانيا العام الماضي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان