إعلان

أوباما يصل الى مدينة هانوفر الالمانية وسط تعزيزات أمنية غير مسبوقة

01:54 م الأحد 24 أبريل 2016

الرئيس الامريكى باراك اوباما

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (أ.ش.أ)

وصل الرئيس الامريكى باراك اوباما الى مدينه هانوفر الالمانيه فى زياره لالمانيا تستغرق يومين يفتتح خلالها معرض تكنولوجيا الصناعه ..و ذلك بصفة امريكا ضيف شرف المعرض .

وكان فى استقبال الرئيس الامريكى رئيس وزراء ولايه ساكسونيا السفلى شتيفان فايل ..و جرى استقبال للرئيس الامريكى شرفيا وسط تعزيزات امنيه غير مسبوقه عززت ب ٣٥ الف شرطى المانى بعد تظاهرات مناهضة بالامس قدرت بحولى ٩٠ الف متظاهر .

وتتضمن الاجراءات الامنية غير المسبوقه منع اهالى هانوفر من التجول فى الشوارع او حتى ان يطلوا من شرفات منازلهم واحيطت الشوارع بسياج امنى من جميع الجهات .

وقد توجه الرئيس الامريكى الى مقر اقامته حيث يلتقى فى وقت لاحق بالمستشاره الالمانيه ميركل أحد أوثق حلفائه في مواجهة اقتصاد عالمي متداع وأزمات أمنية في الشرق الأوسط وأوكرانيا.

وتعتبر زيارة الرئيس الامريكى لالمانيا آخر محطة لأوباما في جولة خارجية استمرت ستة أيام سعى خلالها إلى تعزيز التحالفات الأمريكية التي يعتبرها أساساً لنمو التجارة ودحر تنظيم "داعش" وإحداث توازن مع التدخل الروسي في أوكرانيا وسوريا.

وطبقا لبرنامج الزياره يلتقى اوباما غدا الاثنين فى اجتماع مشترك يشمل رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون والرئيس الفرنسي فرانسوا أولوند ورئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينتسي لإجراء محادثات بشأن تعزيز تبادل معلومات مخابراتية بعد الهجمات التي وقعت في فرنسا وبلجيكا في الآونة الأخيرة..

اضافة الى بحث أفضل السبل للتوصل لتسوية سياسية في سوريا.

ومن المنتظر ان يلقي أوباما كلمة تنتظرها الدوائر السياسيه بترقب شديد، ويعرض فيها رؤيته للعلاقات عبر ضفتي الأطلسي.

وكان أوباما قد اشاد خلال زيارته الخامسة لألمانيا بالمستشارة الألمانية "حارسة أوروبا" -على حد وصفه -والتي تبنت موقفاً شجاعاً في أزمة اللاجئين..و ذلك فى مقابله اجراها مع صحيفه /بيلد/ الالمانيه .

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان