إعلان

الرئيس الفرنسي يصل الى لبنان في زيارة تستغرق يومين

02:12 م السبت 16 أبريل 2016

الرئيس الفرنسي فرنسوا أولاند

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت -( د ب أ ):

وصل الرئيس الفرنسي فرنسوا أولاند الى مطار رفيق الحريري الدولي بعد ظهر اليوم السبت على رأس وفد في "زيارة عمل" الى لبنان تستمر يومين .

وكان في استقبال الرئيس الفرنسي نائب رئيس مجلس الوزراء اللبناني وزير الدفاع سمير مقبل ، وقائد منطقة بيروت العسكرية العميد غسان الطفيلي ممثلا قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي، وضباط من القوات الفرنسية العاملة في إطار بعثة الامم المتحدة لحفظ السلام "اليونيفيل".

ويرافق أولاند في زيارته وزيري الدفاع جان ـ إيف لودريان والثقافة والاتصال أودري أزولاي ورئيس معهد العالم العربي جاك لانج.

وتأتي زيارة أولاند الى لبنان في ظل غياب رئيس للجمهورية وعدم القدرة على انتخاب رئيس جديد منذ مايو 2014 .

وهي الزيارة الثانية لأولاند الى لبنان بعد زيارة أولى خاطفة لثلاث ساعات في الرابع من يناير 2012 وهو رئيس الدولة الأول الذي يزور لبنان منذ شغرت رئاسة الجمهورية اللبنانية .

ومن المقرر أن يلتقي أولاند اليوم السبت رئيسي المجلس النيابي نبيه بري والحكومة تمام سلام.

كما يقيم حفل استقبال للجالية الفرنسية في مقر السفارة الفرنسية في قصر الصنوبر قي بيروت مساء اليوم ، ثم يقيم عشاءً في المكان نفسه ليلاً لعدد من الشخصيات السياسية والحزبية والاجتماعية اللبنانية .

ويلتقي أولاند صباح غد الأحد بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للموارنة الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي. ثم يعقد لقاء موسعا مع قيادات روحية لبنانية مسيحية وإسلامية ، وينتقل بعدها إلى منطقة البقاع شرق لبنان ليزور مخيما للنازحين السوريين .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان