• ميركل: بيان القمة الأوروبية التركية "وثيقة متسقة ذاتيا"

    03:14 م الثلاثاء 08 مارس 2016
    ميركل: بيان القمة الأوروبية التركية "وثيقة متسقة ذاتيا"

    المستشارة الألمانية انجيلا ميركل

    برلين - (د ب أ):

    أعربت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل عن اعتقادها بأن بيان قمة الاتحاد الأوروبي مع تركيا حول اللاجئين والتي انعقدت أمس الاثنين في بروكسل يعد بمثابة "وثيقة متسقة ذاتيا".

    وفي أعقاب لقاء مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، أشارت ميركل اليوم الثلاثاء في برلين إلى الصياغة الواردة في البيان والتي تحدثت عن وضع حد للتدفقات غير النظامية للهجرة على طول الطريق في غرب البلقان "وهذا يعتبر بمثابة توصيف لوضع مادي أدى إلى موقف غير مستدام".

    وأضافت ميركل أنه لذلك فإن الوثيقة ذكرت بعد ذلك: "وحتى نجعل هذا الموقف مستداما كما هو عليه الوضع اليوم في طريق البلقان، يجب العمل مع اليونان".

    وانتقدت ميركل مجددا إغلاق دول ( في منطقة البلقان) لحدودها واصفة هذا التصرف بالأحادي الجانب، وقالت :" لم أرحب بذلك لأن الموقف في اليونان ليس مستداما" لافتة إلى أن اليونان هي التي تتحمل المعاناة الآن ويجب أن تستقر.

    وطالبت ميركل بحماية حدود الجانب اليوناني تجاه مقدونيا والبانيا والعمل على تحسين إمكانيات الإيواء في اليونان، وقالت إن من بين الأمور الواجب أخذها في الاعتبار أجندة الاتحاد الأوروبي-تركيا وإلا فلن يمكن التوصل إلى موقف مستدام في اليونان.

    واختتمت ميركل تصريحاتها بالقول إن الوثيقة الختامية للقمة تعد "من هذا المنظور وثيقة متسقة في ذاتها".

    إعلان

    إعلان

    إعلان