إعلان

وفاة صاحب متجر مسلم في هجوم يشتبه فى ارتكابه بدافع "التعصب الديني"

07:55 ص السبت 26 مارس 2016

الشرطة الأسكتلندية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


لندن - ( د ب أ ):

اعتقلت الشرطة في اسكتلندا، اليوم الجمعة، رجلا يبلغ من العمر 32 عاما، للاشتباه في تورطه فى حادث قتل صاحب متجر مسلم، محبوب في حيه، على خلفية "تعصب ديني".

وقالت تقارير وسائل الإعلام المحلية إن أسد شاه (40 عاما) تعرض للطعن والضرب خارج متجره له في منطقة شولاندز بجلاسجو، مساء أمس الخميس. وقالت شرطة اسكتلندا في بيان إن "تحقيقا كاملا جار لتحديد الملابسات الكاملة المحيطة بالوفاة، التي تعامل على أساس وقوعها بسبب التعصب الديني".

وكان شاه نشر رسالة على موقع التواصل الاجتماعي  "فيسبوك" بعد ظهر الخميس، قبل حوالي أربع ساعات من مقتله، متمنيا "عيد فصح سعيد جدا، وبخاصة لأمتي الحبيبة المسيحية"، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي ريكورد" الاسكتلندية.

وقال شاهد عيان للصحيفة إنه رأى رجلين يقفان فوق "شاه" بعدما وصل إلى متجره، وأحد الرجلين كان "يركله في رأسه".

ونظم السكان المحليون وقفة احتجاجية صامتة لشاه ليلة الجمعة، ونشروا عن الوقفة على فيسبوك مطالبين الناس بالتجمع "لنقول إننا سويا أكبر من هذا".

وقال المنظمان نسرين الشريف وإيلدون داير "، جلاسجو، مكان يعيش فيه الناس من مختلف الأديان والثقافات ..إلخ معا كأصدقاء، ويجب أن تظل هكذا".

ووعدت الشرطة بـ"زيادة التواجد" في المنطقة، وقالت إنه "تم اتخاذ تدابير للحد من التوترات المجتمعية"، وفقا لبيان عمم على "تويتر" من قبل ستيوارت ماكدونالد، عضو البرلمان عن جنوب جلاسجو.

وقال مكدونالد "أخبار مروعة عن مقتل السيد شاه - صاحب المتجر في منطقة شولاندز المعروف والمحبوب من قبل الكثيرين-"، مضيفا "قلبي مع عائلته".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان