إعلان

ائتلاف المعارضة السورية يدين هجمات بروكسل الإرهابية

01:49 م الثلاثاء 22 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي):

ندد الائتلاف الوطني للمعارضة السورية،  بالهجمات الإرهابية التي وقعت اليوم في بروكسل وخلال الأيام الماضية في أنقرة واسطنبول وأضنة، مؤكدًا إدانته الكاملة لها، وتضامنه مع عائلات الضحايا، والشعبين البلجيكي والتركي.

وقال بيان صادر عن الائتلاف وصل مصراوي نسخة منه إنه" وجميع أحرار سوريا يقفون إلى جانب شعوب وحكومات الدول التي تتعرض للإرهاب في المنطقة وسائر أنحاء أوروبا والعالم، معبرين عن تضامنهم ووقفتهم المشتركة ضمن المعركة ضد منظمات الإرهاب والأنظمة الحاضنة لها".

وأكد الائتلاف أن الحلم بعالم يسوده الأمن والسلام أمرٌ يستوجب الشروع بالعمل جميعا من أجله. وأضاف البيان "إن المجتمع الدولي لا يملك خيارات أخرى لمواجهة التحديات الإرهابية سوى التمسك بالمبادئ الإنسانية العالمية القائمة على العدالة والحرية، والعمل على دعم الشعوب في صراعها ضد الظلم والاستبداد، واتخاذ موقف حازم يدرك بوضوح  الدور الذي لعبه نظام الاسد في دعم الإرهاب ومسؤوليته عن تفشيه".

وأعلنت السلطات البلجيكية سقوط 26 قتيلا على الأقل في الانفجارات التي ضربت العاصمة بروكسل صباح الثلاثاء، حسبما افادت وسائل إعلام محلية.

وقالت سلطات النقل البلجيكية إن 15 قتيلا سقطوا في الانفجار الذي وقع في محطة مترو القريبة من مقرات الاتحاد الأوروبي.

وقال وزير الصحة البلجيكي إن 11 قتيلا سقطوا أيضا في الانفجارين اللذين استهدفا مطار في بروكسل.

ودعت السلطات البلجيكية صباح الثلاثاء السكان إلى عدم التنقل وملازمة اماكنهم، فيما شهدت بروكسل سلسلة تفجيرات ادت الى وقف حركة المواصلات واغلاق المحطات، بحسب ما أعلنت خلية الازمة.

وكتبت خلية الأزمة على موقع تويتر "ابقوا حيث أنتم" مشيرة إلى أن جميع وسائل النقل العام ومحطات المترو والمحطات الكبرى في العاصمة الأوروبية أغلقت حتى اشعار اخر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان