إعلان

إيران تنفي اتهامات بعلاقتها بخلية تجسس ضُبطت في السعودية

01:11 ص الأربعاء 07 ديسمبر 2016

المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طهران - (د ب ا):
قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، الثلاثاء، ردًا على اتهامات سعودية بارتباط خلية تجسس بإيران، إن مثل هذه الاتهامات لا أساس لها وتأتي لأهداف سياسية.

وأضاف قاسمي: "إن إيران ليس لديها أية أنشطة تتعارض مع المقررات الدولية ومبادئ الدبلوماسية في السعودية وإن مثل هذه الاتهامات لا أساس لها وتأتي لأهداف سياسية"، وذلك حسب وكالة أنباء فارس.
وتابع: "إنه في هذا الظرف الذي يحتاج فيه العالم الإسلامي والمنطقة إلى الوحدة وتجنب إثارة القضايا المثيرة للتوتر، فإن تلفيق وإطلاق اتهامات خاوية بعيدة عن الحقيقة لا تخدم مصالح أي بلد من بلدان المنطقة".
واستطرد: "لا ينبغي للسعودية أن تسعى لتوجيه الاتهامات الباطلة إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية بهدف التوظيف السياسي وتصعيد التوتر في المنطقة".

وعلق على هوية واتهامات الشخص الإيراني الذي تناقلته الأخبار بالقول إن الحكومة السعودية لم تقدم إلى الآن أية معلومات إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية حول هذا الفرد المزعوم. وأكد قاسمي أن السياسة المبدئية للجمهورية الإسلامية الإيرانية إزاء دول الخليج تقوم على رعاية مبادئ حسن الجوار والاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية لباقي البلدان.

كانت المحكمة الجزائية المتخصصة أصدرت في العاصمة السعودية الرياض الثلاثاء حكمها الابتدائي بإعدام 15 مدانًا في "خلية التجسس الإيرانية" التي تتكون من 32 متهمًا، 30 سعوديًا وإيراني وأفغاني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان