إعلان

بكين تجدد احتجاجها بعد تدوينة لترامب تنتقد الصين

11:10 ص الإثنين 05 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بكين - (د ب أ):

أعلنت الصين اليوم الاثنين أنها ستركز على دراسة السياسة الأمريكية تجاه الصين، وذلك بعد لجوء الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب إلى موقع تويتر مساء أمس لانتقاد الصين على خلفية الجدل الدائر بسبب مكالمته الهاتفية غير المتوقعة مع رئيسة تايوان.

وقال المتحدث باسم الخارجية لو كانج للصحفيين: "لا نعلق أبدا على شخصيات السياسيين، ما يعنينا هي سياساتهم، وخاصة سياساتهم المتعلقة بالصين".

وأضاف: "أعلنت الصين بوضوح احتجاجنا الصارم.. وموقفنا من الاتصال الهاتفي بين تايوان وترامب. العالم يعرف سياسة الصين قيما يتعلق بتايوان، وترامب أيضا يعرفها".

وشدد على أن "قضية تايوان هي الأمر السياسي الأصعب والأهم في علاقة الصين والولايات المتحدة".

وكان الاتصال الهاتفي الذي جرى الأسبوع الماضي بين ترامب ورئيسة تايوان تساي إنج-وين هو أول حوار بين رئيس أمريكي وزعيم لتايوان منذ قطع العلاقات الدبلوماسية عام 1979 .

ويهدد هذا الاتصال بتوتير العلاقات مع الصين التي تعتبر تايوان إقليما انفصاليا. وتعارض بكين بقوة أي اتصالات رسمية مع الحكومة القائمة في تايبيه.

وكتب ترامب على تويتر أمس: "هل سألتنا الصين ما إذا كنا نوافق على تخفيض قيمة عملتها أو فرض المزيد من الضرائب على منتجاتنا المصدرة إليها أو على بناء مجمع عسكري ضخم في وسط بحر الصين الجنوبي؟ لا أعتقد ذلك!".

فيديو قد يعجبك: