إعلان

أردوغان يتهم أمريكا ودولا غربية بتقديم دعم علني لتنظيمات إرهابية

11:51 ص الخميس 29 ديسمبر 2016

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد مكاوي:

اتهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الخميس، الولايات المتحدة الأمريكية ودول غربية لم يسمها بتقديم دعم علني لتنظيمات إرهابية.

ونقلت وكالة الأنباء التركية (الأناضول) عن أردوغان خلال كلمته في حفل مجلس البحوث العلمية والتكنولوجية، قوله" وقف الناتو متفرجًا أمام التهديدات التي تعرضت لها تركيا على طول حدودها مع سوريا، والقذائف التي استهدفت الأراضي التركية".

وخاطب الرئيس التركي، الولايات المتحدة "نحن معكم في حلف الناتو، ورغم ذلك فأنتم لا تدعموننا، بل تقدمون الدعم للتنظيمات الإرهابية الانفصالية".

وتشهد العلاقات التركية الأمريكية اضطرابا بعد محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا، والتي اتهمت أنقرة الداعية الإسلامي عبدالله جولن المقيم في الولايات المتحدة بالضلوع فيها وطالبت واشنطن بتسليمه إلا أن الأخيرة رفضت.

وقال "اليوم لا نرى أي دعم خلال عملية الباب لا من الناتو ولا من دول حاضرة بقواتها في المنطقة ويفترض أنها حليفة لنا".

وتشن تركيا عملية عسكرية ضد تنظيم داعش للسيطرة على السيطرة على مدينة الباب بعد تمكن داعش من قتل عددا من الجنود الأتراك، فضلا عن بث فيديو يظهر فيه إحراق جنديين تركيين.

وتحاول القوات التركية منذ أسابيع السيطرة على المدينة بالتعاون مع المعارضة، وذلك ضمن علمية "درع الفرات" التي أطلقتها أنقرة في أغسطس الماضي ضد داعش والأكراد على حد سواء.

وقال اردوغان إن "التحالف الدولي الذي تأسس لمكافحة داعش لا يقدّم اليوم أي مساهمة لدعم معركة الباب التي تقصم ظهر التنظيم وتُكبدّه أكبر الخسائر".

وتساءل "هل نحن شركاؤكم في الناتو أم تلك التنظيمات الإرهابية الانفصالية؟ كيف تدعمون تنظيمات تعتبرونها إرهابية انفصالية؟ هذا غير مقبول".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان