إعلان

بان كي مون يرحب بقرار وقف الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة

12:40 م الإثنين 26 ديسمبر 2016

الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد مكاوي:

رحب الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، باتخاذ مجلس الأمن للقرار 2334 (2016) حول الوضع في الشرق الأوسط، بما فيها القضية الفلسطينية.

ووصف كي مون، خلال بيان صحفي وزعه مركز الإعلام التابع للأمم المتحدة بالقاهرة – حصل مصراوي على نسخى منه – الاثنين، " القرار خطوة هامة، ويؤكد وعى قيادة المجلس المطلوبة بشدة والجهود الجماعية التي يبذلها المجتمع الدولي للتأكيد على أن رؤية الدولتين لا تزال قابلة للتحقيق.

وأصدر مجلس الأمن، قرارا الجمعة يدين الاستيطان الإسرائيلي في الضفة الغربية بموافقة 14 عضوا وامتناع الولايات المتحدة عن التصويت، وهو القرار الذي تقدمت به 4 دول (السنغال ، ماليزيا، نيوزيلاندا، فنزويلا).

ويطالب القرار "بوقف كافة الأنشطة الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما في ذلك القدس الشرقية".

وذكر البيان أن الأمين العام يغتنم هذه الفرصة لتشجيع القادة الإسرائيليين والفلسطينيين على العمل مع المجتمع الدولي لتهيئة بيئة مواتية للعودة إلى مفاوضات ذات مغزى، مشيرًا إلى أن الأمم المتحدة مستعدة لدعم جميع الأطراف المعنية في تحقيق هذا الهدف.

ورفضت إسرائيل قرار مجلس الأمن، وطلبت الخارجية الإسرائيلية من سفراء الدول التي دعمت القرار، ومن ضمنهم أعضاء مجلس الأمن الآخرين، الحضور إلى وزارة الخارجية لتوبيخهم. وأوعزت الحكومة الإسرائيلية إلى مديرين في الخارجية باستقبالهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان