إعلان

صحيفة مغربية : رفع حالة التأهب الأمني بمناطق السفارات

07:31 ص الأربعاء 21 ديسمبر 2016

المغرب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرباط -(أ.ش.أ):

ذكرت صحيفة "أخبار اليوم" المغربية أنه على إثر مقتل السفير الروسي بتركيا أمس الأول الإثنين ، اتخذت السلطات المغربية تعزيزات أمنية أمام السفارات والقنصليات.

وقالت الصحيفة فى عددها الصادر اليوم الأربعاء، إنه تم رفع حالة التأهب وسط 400 رجل أمن يعملون في تأمين السفارات والقنصليات كما اتخذت قرارات بالزيادة في أعدادهم، بالإضافة إلى القيام بدوريات أمنية بشكل مستمر في المناطق التي توجد بها البعثات الأجنبية.

ووفق مصادر الجريدة، فإن جميع القنصليات والسفارات الحساسة، مثل سفارات فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية وروسيا، توجد تحت مراقبة وحراسة مشددتين.

على الصعيد ذاته .. ذكرت صحيفة المساء المغربية أن المملكة ستشهد إعادة انتشار قواتها الأمنية في كامل أنحاء البلاد، تحسبا لأي مخاطر إرهابية، في ظل إعلان عواصم العديد من بلدان العالم عن وجود تهديدات أمنية تزامنا مع احتفالات رأس السنة الميلادية. 

وقالت الصحيفة فى عددها الصادر اليوم إن وزير الداخلية المغربي محمد حصاد دعا كافة الأجهزة الأمنية إلى رفع حالة التأهب الأمني إلى الدرجة القصوى، وتكثيف الوجود الميداني للوحدات الأمني منة الشرطة والدرك والقوات المساعدة في شوارع رئيسية عدة، وقرب المنشآت الحساسة، والمؤسسات الفندقية، لتأمين البلاد خلال احتفالات العام الجديد.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان