إعلان

ترامب يختار ضابطا سابقا بالبحرية لوزارة الداخلية

08:59 م الخميس 15 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك - (أ ش أ):

أعلن الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، اليوم الخميس، عن اختيار عضو مجلس النواب عن ولاية مونتانا والضابط السابق بالبحرية ريان زينك لمنصب وزير الداخلية.

وقال ترامب - في بيان - إن زينك سيحقق التوازن الصحيح بين حماية الموارد الطبيعية للبلاد والقوانين الفدرالية المرهقة إلى حد كبير، حسب ما نقلت عنه صحيفة "يو.إس.إيه توداي" الأمريكية.

وأضاف الرئيس المنتخب أن ريان زينك "بنى واحدا من أقوى السجلات الحافلة في مناصرة تخفيف القيود التنظيمية، وإدارة الغابات والتنمية المسئولة لمصادر الطاقة وقضايا الأراضي العاملة.

وتابع أن الولايات المتحدة "أجمل بلد في العالم و(زينك) سيساعد في الحفاظ على الإبقاء عليها كذلك بالإدارة الذكية لأرضنا الفدرالية.. في الوقت نفسه، فإن هدق إدارتي هو إلغاء التشريعات السيئة واستغلال مواردنا الطبيعية لخلق الوظائف والثروة للشعب الأامريكي، وريان سيستكشف كل احتمالية لكيفية عمل ذلك بأمان ومسؤولية".

من جانبه، قال الوزير المرشح إنه تشرّف بالحصول على ذلك الترشيح، واصفا نفسه بأنه شخص "نما في بلدة قطع أشجار وسكك حديدية وتنزّه في الحديقة الوطنية الجليدية".

وقوبل إعلان اختيار زينك لوزارة الداخلية بإشادات من جانب رجال ومؤسسات الأعمال، لكنه قوبل أيضا بإدانات من جانب المدافعين عن حماية البيئة، الذين يرون فيها إضافة لحكومة ترامب المؤيدة لاستخدام الوقود الأحفوري على حساب البيئة.

وكان زينك (55 عاما) قد انتخب الشهر الماضي لولاية ثانية في مجلس النواب عن الحزب الجمهوري. وشغل قبلها عضوية مجلس الشيوخ الخاص بولاية مونتانا. كما كان قد تقاعد من الجيش برتبة قائد في قوات البحرية عام 2008 بعد 23 عاما في الخدمة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: