إعلان

هيومان رايتس ووتش تتهم جيش ماينمار بإحراق منازل الروهينجيا

10:59 ص الثلاثاء 13 ديسمبر 2016

الروهينجيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

يانجون (د ب ا)

ذكرت منظمة "هيومان رايتس ووتش" الحقوقية الدولية اليوم الثلاثاء أن الجيش في ماينمار أحرق 1500 منزل على الأقل، يمتلكها أفراد من أقلية الروهينجيا في ولاية راخين التي يمزقها الصراع.

وأوضح براد آدمز مدير شؤون آسيا فى المنظمة أن " الصور التي التقطتها الأقمار الاصطناعية إلى جانب مقابلات مع شهود العيان، أشارت بوضوح إلى قيام قوات من الجيش بإضرام النار في تلك المنازل ".

وأضاف آدمز إن جميع الحرائق نفذت في مناطق أجرت فيها قوات الجيش عمليات أمنية، كما أن طبيعة الأحداث توحي بمسؤولية الحكومة عنها.

وقالت منظمة "هيومان رايتس ووتش" إن الصور الجديدة التي التقطتها الأقمار الاصطناعية أظهرت وجود "تدمير ممنهج للمباني في القرى في ثلاث حالات، بعد أن تردد أن القوات الحكومية تعرضت لهجوم في المنطقة، مما يوحي بأن إضرام الحرائق كان ردا انتقاميا".

وتعد هذه هي المرة الثالثة في غضون شهر التي تحذر فيها هذه المنظمة الحقوقية من استخدام إضرام الحرائق بمنطقة الصراع في راخين.

وكانت الحكومة قد زعمت في وقت سابق أن الأفراد المقيمين في المنطقة هم الذين أحرقوا منازلهم بهدف الحصول على معونات دولية.

وقامت قوات الجيش بمحاصرة ولاية راخين في أكتوبر الماضي، بعد أن تعرضت نقطتان على الحدود للهجوم مما أسفر عن مقتل تسعة من أفراد الشرطة، وألقت الحكومة بمسؤولية الهجوم على جماعات مسلمة ترتبط بعلاقات مع إرهابيين دوليين.

وتعد راخين واحدة من أكثر ولايات ماينمار فقرا، وشهدت أعمال عنف دينية تفجرت بين البوذيين والمسلمين منذ عام 2012، وتسببت في وفاة مئات الأشخاص وتشريد أكثر من 100 ألف شخص.

وتواجه السيدة أونج سان سو تشي، مستشار دولة ماينمار والحاصلة على جائزة نوبل للسلام ضغوطا دولية متزايدة لحل الأزمة الإنسانية في بلادها.

فيديو قد يعجبك: