إعلان

زعيم الحزب المسيحي البافاري: لن ندع تركيا تبتزنا

12:10 م السبت 26 نوفمبر 2016

هورست زيهوفر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ميونيخ-(د ب أ):

حث هورست زيهوفر، زعيم الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري في ألمانيا، على انتهاج سياسة صارمة حيال حكومة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وفي تصريحات لصحيفة "باساور نويه برسه" الألمانية الصادرة اليوم السبت، قال رئيس حكومة ولاية بافاريا:" لن ندع تركيا تبتزنا"، وذلك في إشارة إلى تهديدات أردوغان بإلغاء اتفاقية اللاجئين بينها وبين الاتحاد الأوروبي.

وأضاف زعيم الحزب المسيحي المحافظ:" يجب على أوروبا الدفاع عن حقوق الإنسان والحرية والديمقراطية".

تجدر الإشارة إلى أنه في أعقاب توصية البرلمان الأوروبي بتجميد محادثات الانضمام مع تركيا، هدد أردوغان أمس الجمعة بفتح بوابات الحدود للاجئين الراغبين في السفر إلى أوروبا.

وأكد زيهوفر أن ألمانيا تعلم في هذه الحال ما ينبغي فعله:" عندئذ سنحسن تأمين حدودنا"، كما يتعين في هذه الحال مساعدة اليونان وإيطاليا في التغلب على التحديات " لأنه في هذه الدول يتقرر على الأرض من يتم السماح له بالتوجه إلى أوروبا ومن لا يتم السماح له".

من جانبه، طالب الكسندر جراف، السياسي المختص بشؤون أوروبا في الحزب الديمقراطي الحر، بتحسين حماية الحدود على سواحل أوروبا مؤكدا أن أفضل طريقة لمواجهة " محاولة أردوغان للابتزاز" تتمثل في تنفيذ إصلاحات حقيقية وليس بانتهاج سياسة رمزية تظل معها الوكالة الاوروبية لحماية الحدود "فرونتكس" "نمرا بلا أنياب".

واختتم جراف كلامه قائلا إن تهديد أردوغان يظهر مدى الحاجة إلى أن تنشئ أوروبا حماية حقيقية لحدودها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان