إعلان

طيران التحالف يقصف موقعا لداعش في ناحية "بعشيقة" شمال العراق

03:19 م السبت 29 أكتوبر 2016

طيران التحالف يقصف موقعا لداعش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد - (أ ش أ):

قصف طيران التحالف الدولي، اليوم السبت، موقعا لتنظيم داعش في ناحية "بعشيقة" شمال شرقي الموصل التي تحاصرها قوات"البيشمركة" الكردية منذ أيام.

وقال مصدر عسكري إن "البيشمركة" صدت محاولة لداعش الليلة الماضية لكسر الحصار المفروض على الناحية المطوقة من كافة الجهات وليس هناك أي منفذ للمسلحين للهروب أو لتلقي الإمدادات، مشيرة إلى أن المدنيين في الناحية يحاولون الفرار للوصول إلى مواقع البيشمركة من خلال ممرات آمنة.

على صعيد متصل، قدمت وزارة الهجرة والمهجرين العراقية وبالتنسيق مع شركة توزيع المنتجات النفطية حصصا من "النفط الأبيض" على الأسر النازحة في مخيمات "بحركة" في منطقة عنكاوه بمحافظة أربيل، وجدعة في ناحية القيارة والخازر بمحافظة نينوى شمالي العراق.

وذكر مسؤول قسم الممثليات في إقليم كردستان العراق محمد أياد الحسيني، في تصريح صحفي، أن ممثلية الوزارة في اربيل قامت اليوم بتوزيع مادة النفط الأبيض على 1620 عائلة نازحة بواقع 200 لتر لكل عائلة.

ويأتي تجهيز الوقود للأسر النازحة في سياق قرار اللجنة العليا لإغاثة وإيواء النازحين والقاضي بتزويد الأسر النازحة في اقليم كردستان بحصة من النفط مع دخول فصل الشتاء لأغراض التدفئة.

من جهة أخري، أعدم عناصر داعش اليوم 100 من المدنيين في الموصل مركز محافظة نينوى.. وقال رئيس لجنة حقوق الانسان النيابية العراقي عبد الرحيم الشمري إن عصابات داعش قامت بإعدام المدنيين بعد أن تعقبتهم من مناطق متفرقة بالمدينة بتهمة التخابر مع القوات العراقية.

وقال الشمري، في تصريح صحفي، إن داعش قام بتشكيل مفارز خاصة داخل الأحياء والأزقة بالموصل من اجل ترويع المواطنين والحد من حركتهم داخل المدينة، داعيا القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي والتحالف الدولي بضرورة الإسراع في تحرير الموصل لوقف جرائم داعش بحق المدنيين العزل

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: