إعلان

ميقاتي: السعودية يهمها الاستقرار في لبنان وسيان لديها من سيكون الرئيس

11:37 ص الجمعة 28 أكتوبر 2016

رئيس الوزراء اللبناني السابق نجيب ميقاتي

بيروت - (د ب أ):

قال رئيس الوزراء اللبناني السابق نجيب ميقاتي، اليوم الجمعة، إن المملكة العربية السعودية يهمها استقرارلبنان وسيان لديها من سيكون رئيس البلاد.

جاء ذلك في تصريحات ادلى بها ميقاتي، صباح اليوم الجمعة، عقب اجتماعه في بيروت مع موفد المملكة العربية السعودية وزير الدولة لشؤون الخليج ثامر السبهان، حيث تناول البحث الأوضاع الراهنة في المنطقة والعلاقات الثنائية بين لبنان والمملكة، بحسب الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية.

وقال ميقاتي بتصريح قال فيه: "سعدت هذا الصباح بلقاء الوزير وتحدثنا في الأوضاع العامة في المنطقة والشؤون اللبنانية بشكل خاص. وجدت لدى معاليه حرص المملكة، ملكا وقيادة، على الاستمرار في رعاية لبنان، كما كانت دائما، ومواكبة التطورات الحاصلة. المملكة لم تكن يوما بعيدة عن لبنان واللبنانيين، ففي آشد الظروف التي مر بها لبنان وأصعبها، كانت المملكة خير أخ كبير للبنان. كذلك، تحدثنا عن الاستحقاق الرئاسي وركز الوزير على أن المملكة يهمها الاستقرار في لبنان وأن تكون داعمة لما يجمع عليه اللبنانيون".

وردا على سؤال عما اذا كانت السعودية تدعم خيار الانتخاب الذي سيتم الاثنين، قال: "المملكة لا تتدخل في هذا الموضوع بل تتحدث عن الوضع بشكل عام، وسيان لديها من سيكون رئيسا للجمهورية، ويهمها المحافظة على وحدة اللبنانيين ويعود السلام والهدوء والاستقرار إلى لبنان في المرحلة المقبلة".

يذكر أن مجلس النواب اللبناني سوف يعقد جلسة يوم الاثنين المقبل لانتخاب رئيس جديد للبلاد بعد شغور المنصب منذ انتهاء ولاية الرئيس السابق ميشال سليمان في مايو عام 2014.

وأعلن رئيس تيار "المستقبل" النائب سعد الحريري في العشرين من الشهر الجاري دعمه ترشيح رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" النائب العماد ميشال عون، لرئاسة الجمهورية .

وإلى جانب عون، هناك مرشحان اخران هما؛ رئيس "تيار المردة" النائب سليمان فرنجية، وهو من فريق "8 آذار"، وهنري حلو المرشح من قبل النائب وليد جنبلاط وكتلته النيابية.

وينتخب رئيس الجمهورية بالاقتراع السري بغالبية الثلثين من مجلس النواب في الدورة الأولى، ويكتفى بالغالبية المطلقة في دورات الاقتراع التي تلي، وتدوم رئاسته ست سنوات ولا تجوز إعادة انتخابه إلا بعد ست سنوات لانتهاء ولايته

فيديو قد يعجبك: