إعلان

وزيرة كويتية: تخفيض بدل السكن للوافدين قرار سيادي لابد من احترامه

11:03 ص الأربعاء 26 أكتوبر 2016

الوزيرة هند الصبيح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الكويت (د ب أ)
أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الكويتية هند الصبيح أن الكويت جاهزة لمناقشة موضوع تخفيض رواتب المعلمين الوافدين في مؤتمر وزراء العمل العرب القادم .

وقالت الصبيح في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب.أ)، على هامش مشاركتها في حفل العيد الوطني لأرمينيا مساء أمس الثلاثاء، إنه لا يوجد مبلغ محدد لبدل السكن للمعلم الوافد في العقد المبرم معه .

وأضافت أن تخفيض بدل السكن للوافدين قرار سيادي ولابد من احترامه، قائلة "نحن على استعداد لمناقشة الموضوع خلال اجتماع وزراء العمل العرب القادم وأبوابنا مفتوحة وكل شيء لدينا مطروح للمناقشة"

وأشارت إلى أن الكويت تحترم الجاليات الموجودة على أراضيها، وهم أبناء دول شقيقة ومستعدون لتوضيح وجهة النظر الكويتية لخفض بدل السكن للمعلمين.

كان مجلس الخدمة المدنية الكويتي قد قرر تخفيض قيمة بدل السكن الممنوح للمعلمين والمعلمات الوافدين في وزارة التربية لتصبح 60 ديناراً بدلاً من 150 ديناراً كويتياً، اعتبارا من منتصف شهر أكتوبر الجاري.

وقال المجلس إن هذا القرار يأتي في ضوء السياسة التي تنتهجها الحكومة نحو ترشيد الانفاق في الميزانية العامة للدولة.

وأثار القرار ردود أفعال غاضبة من قبل المعلمين الوافدين الأمر الذي جعل بعض الجاليات من المعلمين يتوجهون الى سفارات بلادهم للمطالبة بالتدخل، معللين أن "أقل سكن غرفة وصالة بالكويت لا يقل عن 250 دينارا".

فيديو قد يعجبك: