وزير خارجية فرنسا يبدأ الاثنين جولة أوروبية تشمل تركيا واليونان وقبرص

03:32 م الجمعة 21 أكتوبر 2016

وزير خارجية فرنسا

باريس - (أ ش أ):

يبدأ وزير الشؤون الخارجية و التنمية الدولية الفرنسي جون مارك ايرولت الاثنين المقبل، جولة أوروبية لمدة يومين تشمل تركيا و اليونان وقبرص لبحث عدد من القضايا الأوروبية والدولية.

إعلان

وقال المتحدث باسم الخارجية الفرنسية رومان نادال-في تصريح له اليوم الجمعة، إن جون مارك ايرولت سيترآس مع نظيره التركي مولود جاويش أوغلو الاجتماع الثاني للإطار الإستراتيجي الفرنسي التركي الذي اطلق خلال زيارة الدولة التي قام بها الرئيس فرانسوا أولاند الى انقرة في يناير 2014.

وأضاف نادال أن الوزير الفرنسي سيبحث مع الجانب التركي قضايا الساعة على الساحة الأوروبية و الدولية لا سيما الوضع سوريا و العراق و مكافحة الاٍرهاب و الهجرة.

و في اليونان، أكد المتحدث باسم الخارجية أن جون مارك ايرولت سيلتقي الرئيس اليوناني بروكوبيس بافلوبولوس ورئيس الوزراء أليكسيس تسيبراس و وزير الخارجية نيكوس كوتزياس حيث سيبحث ملف الهجرة و تعزيز التعاون الاقتصادي اذ ان فرنسا تعد المستثمر الرابع في اليونان. كما سيلتقي بممثلي الشركات الفرنسية العاملة في اليونان.

و في قبرص، سيجري وزير الخارجية الفرنسي محادثات مع الرئيس نيكوس اناستاسيادس و نظيره القبرصي يوانس كاسولديس و يلتقي المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة اسبن بارث و زعيم القبارصة الأتراك مصطفى اكينسي.

واختتم المتحدث باسم الخارجية بأن جون مارك ايرولت سيوقع مع نظيره القبرصي عدة اتفاقات و يبحث أيضا تطور المفاوضات القبرصية التي تدعمها فرنسا.

هذا المحتوى من

إعلان