إعلان

منظمة "الفاو" بالعراق تحتفل باليوم العالمي للأغذية في بغداد

10:19 م الأحد 16 أكتوبر 2016

وزارة الزراعة العراقية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد - (أ ش أ)
نظمت وزارة الزراعة العراقية بالتعاون مع ممثلية منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة في العراق(فاو)، احتفالا باليوم العالمي للأغذية في بغداد، برعاية وزير الزرعة فلاح حسن الزيدان ومشاركة منسق الشئون الإنسانية للأمم المتحدة في العراق السيدة ليز جراندي.

وقال وزير الزراعة العراقي، إن الزراعة أحد النشاطات الاقتصادية الرئيسية التى ترتبط بتحقيق الأمن الغذائي من خلال توفير الغذاء من الانتاج الزراعي المحلي، لافتا إلى أن نهوض القطاع الزراعي يسهم بتنويع الاقتصاد وتخفيف وطأة الفقر وتحسين الميزان التجاري وتحقق الحركة لمعظم القطاعات المرتبطة به بصورة مباشرة وغير مباشرة.

من جانبها، أشارت منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في العراق إلى الدور الهام الذي تقوم به منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة في العراق ومشاريعها الناجحة ودعمها المستمر لقطاع الزراعة وخاصة خلال فترة الأزمات من خلال مساعدة العائلات في مختلف المناطق التي خضعت للنزاعات في الآونة الأخيرة.

وأكدت ليز جراندي أهمية المنظمة ودورها الفعال وخاصة في المشاريع في المناطق العراقية المحررة من قبضة تنظيم (داعش) الإرهابي.

وأشار ممثل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة في العراق فاضل الزعبي، إلى أن الفاو وشركائها يحتفلون بيوم الأغذية العالمي تحت شعار "المناخ يتغير"، وكذلك "الأغذية والزراعة يجب أن تتغير أيضا"، مع التركيز على رفع مستوى الوعي في جميع أنحاء العالم وإتخاذ الأعمال التي من شأنها الحد والتخفيف والتكيف مع تغير المناخ.

ودعا الزعبي إلى تجديد الالتزام بالتنمية الزراعية المستدامة في العراق ومواجهة التحديات الحالية في هذا القطاع الحيوي.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان