إعلان

ترامب يدعو إلى إخضاع كلينتون لاختبار تحليل المخدرات قبل المناظرة المقبلة

02:21 ص الأحد 16 أكتوبر 2016

بورتسماوث (نيو هامشاير) - (د ب أ):

اقترح المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب يوم السبت إجراء اختبار المخدرات لمنافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون قبل المناظرة التلفزيونية المقبلة معها.

وأشار ترامب أمام حشد انتخابي في بورتماوث بولاية نيو هامشاير إلى ما اعتبره سلوكا غريبا من المرشحة الديمقراطية في المناظرة التلفزيونية السابقة التي جرت في التاسع من أكتوبر الجاري.

وقال ترامب: "لا أدري ما يجري لها"، مشيرا إلى أنها في بداية المناظرة كانت كلينتون "دائخة" تماما، ثم توقفت أنفاسها كلية، على حد زعمه، متسائلا بالقول: "لماذا لا نجري اختبارا على تعاطيها المخدرات؟"

ولم يقدم ترامب دليلا يؤيد مزاعمه.

وسعى ترامب مرارا إلى إثارة الشكوك حول صحة كلينتون، والتشكيك في قدرتها على التحمل منوها إلى إصابتها في الآونة الأخيرة بالالتهاب الرئوي، فضلا عن ارتجاج كانت قد عانت منه أثناء توليها منصب وزيرة الخارجية.

من ناحية أخرى، وصفت حملة كلينتون يوم السبت محاولات ترامب لتصوير الانتخابات على أنها غير نزيهة بأنها "محاولات مشينة لتقويض الانتخابات قبل أن تجري بأسابيع".

وقال روبي موك، مدير حملة كلينتون، إن "المشاركة في النظام - وخاصة التصويت - يجب أن تحظى بالتشجيع وليس الرفض أو التقويض بسبب خشية مرشح من الخسارة".

وتقام المناظرة الثالثة والأخيرة بين المرشحين مساء الأربعاء المقبل بالتوقت المحلي (صباح الخميس بتوقيت وسط أوروبا) في لاس فيجاس، وتجري الانتخابات في الثامن من نوفمبر المقبل.

فيديو قد يعجبك: