إعلان

بوتين: لا نعتزم المشاركة في أية نزاعات

09:46 ص الأربعاء 04 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حوسكو -(د ب أ):

شدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على أن مجلس الأمن الدولي هو الجهة الوحيدة المخولة بمنح تفويض باستخدام السلاح ضد دولة ذات سيادة.

ونقلت قناة ''روسيا اليوم'' اليوم الأربعاء عن بوتين القول في مقابلة إعلامية :''أية سبل أخرى لتبرير استخدام القوة بحق دولة مستقلة ذات سيادة غير مقبولة ولا يمكن تصنيفها إلا كعدوان''.

وفيما يتعلق بالتقارير التي تتردد عن استخدام السلاح الكيميائي في ريف دمشق ، اعتبر الرئيس الروسي أنه ''يجب على الأقل انتظار نتائج التحقيق الذي أجراه فريق محققي الأمم المتحدة''.

وأضاف :''لا توجد لدينا معطيات تشير إلى أن الجيش النظامي السوري هو من استخدم هذه المواد الكيميائية. وليس من المعروف حتى الآن ما إذا كان ذلك سلاحا كيميائيا أم مجرد مواد كيميائية ما ضارة''.

وقال الرئيس الروسي:''ننطلق من أنه في حال توفر أي معلومات حول استخدام الجيش النظامي تحديدا للسلاح الكيميائي ، فيجب تقديم هذه الأدلة لمجلس الأمن الدولي والمفتشين. ويجب أن تكون مقنعة ولا تستند إلى شائعات ما أو معلومات حصلت عليها الأجهزة الخاصة عن طريق التنصت أو محادثات ما ..''.

وفيما يتعلق بإرساليات السلاح الروسي إلى سوريا وخاصة منظومة (إس 300) المضادة للطائرات ، قال بوتين :''إننا نواصل تنفيذ العقود بشأن توريد الأسلحة وصيانتها في سوريا انطلاقا من أننا نتعامل مع حكومة شرعية .. ولا توجد أية قيود فرضتها هيئة الأمم المتحدة على إرساليات الأسلحة إلى سوريا ، وفيما يتعلق بتوريد إس - 300 ، فقد سلمت إليها عدة مكونات منها لكن لم تنفذ الصفقة بصورة كاملة بعد . ولكن إذا ما وجدنا أن هناك بعض الخطوات المتعلقة بانتهاك أحكام القانون الدولي المرعية فسنفكر في الأمر حول ما يجب عمله في المستقبل''.

وقال :''بلا شك ، نحن لا نعتزم المشاركة في أية نزاعات. ويدهشني حقا إعلان بعض البلدان مشاركتها في العملية العسكرية ضد سوريا''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان