إعلان

التعاون الإسلامي تدين هجوم إسرائيل على المسجد الأقصى

01:17 م الأربعاء 18 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض -(د ب أ):

أدان الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي أكمل الدين إحسان أوغلو، قيام إسرائيل بفرض حصار اليوم الأربعاء، على المسجد الأقصى المبارك وهجوم قواتها على المصلين فيه، والسماح للمتطرفين الإسرائيليين بالدخول إليه والتجول في ساحاته.

وقالت المنطقة التي تتخذ من جدة غرب السعودية مقرا لها في بيان اليوم إن الاعتداء يصيب الأمة في أحد أعز وأقدس مقدساتها، ويستدعي الوقوف في وجهه ومنع تكراره، محملا إسرائيل مسؤولية التبعات التي تترتب على هذه الإجراءات.

وأهاب الأمين العام بالأمة الإسلامية أن "تتنبه إلى ما يتعرض له مسرى رسول النبي محمد من أذى واعتداءات".

وقال إن "الأمة لن تسكت طويلا على استمرارها"، مذكرا أنه وجه رسالة إلى وزير الخارجية المغربي يطلعه فيها على التطورات الخطيرة التي يتعرض لها المسجد الأقصى المبارك والتي تستدعي انعقاد لجنة القدس.

كما دعا أوغلو منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونيسكو" ومجلس الأمن الدولي والدول الإسلامية الأعضاء فيه إلى النهوض بمسؤولياتهم في حفظ الأمن والسلم الدوليين وحمل إسرائيل على وقف اعتداءات المتطرفين ومنعهم من زيادة التوتر في المنطقة.

وأكد أوغلو أن المنظمة عازمة على طرح ملف الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى في اجتماعات الأمم المتحدة التي تبدأ الأسبوع المقبل في نيويورك.

وكان الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي أجرى اتصالا مع مفتي القدس ومحافظها اطلع منهما على الأوضاع في المسجد الأقصى المبارك عقب هذا الاعتداء الآثم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان