إعلان

أوباما: الحرب ضد سوريا تُهدد حلفاء أمريكا.. ومن المبكر توقع نجاح مبادرة روسيا

06:28 ص الأربعاء 11 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (أ ش أ):

أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما، أنه من المبكر توقع نجاح المبادرة الروسية بشأن وضع السلاح الكيميائي السوري تحت الرقابة الدولية.

وشرح الرئيس أوباما، خلال الكلمة التي وجهها إلى الشعب الأمريكي فجر الأربعاء، من البيت الأبيض، أسباب وجوب معاقبة نظام الرئيس السوري بشار الأسد، مؤكدا أنه كان يعارض التدخل العسكري إلا أن الوضع تغير بعد استخدام السلاح الكيماوي.

وحمل الرئيس الأمريكي باراك أوباما، نظام الأسد مسئولية استعمال السلاح الكيماوي في الغوطة، مشيرا إلى أن العالم لا يمكن أن يقف مكتوف الأيدي إزاء تلك ''الجرائم''.

وقال أوباما إنه طلب من الكونجرس تأجيل التصويت على قرار ضرب سوريا، مضيفا في الوقت ذاته أنه أصدر قرارا للجيش بالبقاء على أهبت الاستعداد للتحرك في سوريا.

وأضاف أوباما: ''من مصلحة أمننا القومي أن نرد على استعمال السلاح الكيماوي، حيث أن القتال في سوريا قد يهدد حلفاء الولايات المتحدة''، متوقعا أن تتسع الحرب في المنطقة.

وأكد أنه لن يضع أي قوات برية في سوريا ولن يدخل في حرب واسعة، مشيرا إلى أن الضربة المحدودة ستدفع الأسد وأي ديكتاتور آخر إلى التفكير قبل استعمال الكيماوي.

وأشار أوباما إلى أن نظام الأسد ليس لديه القدرة على تهديد قواتنا العسكرية أو الرد، مؤكدا أن بلاده ليست شرطة العالم ولكن أمنها القومي ومبادئها على المحك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان