إعلان

شبكة بريطانية تنشر أدلة توصلت لها أمريكا بشأن الهجوم الكيماوي في سوريا

07:59 ص الأحد 01 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن- أ ش أ:

نشرت شبكة تليفزيون هيئة الاذاعة البريطانية، الأحد، الادلة غير السرية التى توصلت اليها واشنطن حول الهجوم الاخير بالأسلحة الكيماوية والذى وقع فى سوريا فى الحادى والعشرين من شهر اغسطس الجارى .

وقالت الشبكة ان هذه الادلة تضمنت ان الهجوم أسفر عن مصرع 1429 شخصا من بينهم 426 طفلا وان افرادا من وحدة الاسلحة الكيماوية التابعة للجيش السورى كانوا يعملون فى المنطقة التى استهدفت بهذا الهجوم قبيل وقوعه بنحو 3 أيام.

وكشفت النتائج ايضا عن ان هناك صورا باستخدام الاقمار الصناعية تضمنت قيام القوات السورية باطلاق صواريخ من منطقة تخضع لسيطرتها ، وذلك قبل 90 دقيقة من نشر اول تقرير اخبارى عن هذا الهجوم .

وكشفت الادلة الامريكية ايضا عن حدوث عملية اعتراض - عبر اجهزة الاستخبارات - لاتصالات مسئول سورى رفيع المستوى الذى اكد استخدام اسلحة كيماوية واعرب عن قلقه ازاء امكانية حصول فريق تفتيش تابع للامم المتحدة على ادلة لاستخدامها .

تجدر الاشارة الى ان اوباما استند الى هذا التقرير الاستخباراتى - الذى يتضمن ادلة معلنة واخرى غير معلنة - فى اتخاذ قراره اليوم بالقيام بعمل عسكرى ضد سوريا مؤكدا ان واشنطن لايجب عليها ان تغض الطرف عما حدث فى سوريا .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان