إعلان

أردوغان: بسملة واحدة تفسد كل المؤامرات ضدنا

06:14 م السبت 22 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

اسطنبول -( الأناضول):

انتقد رئيس الحكومة التركية، رجب طيب أردوغان، قيام زعيم حزب الشعب الجمهوري، ''كمال قلتشدار أوغلو''، بتوجيه خطاب إلى المستشارة الألمانية، ''أنجيلا ميركيل''، شكى فيه ''بلاده'' إليها، مضيفًا: ''عوضًا عن الحديث مع شعبه، يتجه إلى قادة البلدان الأخرى ويبكي أمامهم. كما تعاون مع عدو تركيا ''الأسد''، يعلن الآن لمن لا يريدون رؤية تركيا في أوروبا أنه على استعداد للتعاون معهم. أينما كان هناك مخطط ضد تركيا تجدون ''المدير العام'' لحزب الشعب الجمهوري ضمنه''.

وأفاد أن حملة لا مبدأ لها، ولا تخلو من النوايا السيئة، انطلقت منذ بداية الأحداث في ميدان ''تقسيم''، نشر القائمون عليها الأكاذيب والافتراءات، ولفقوا الأخبار الكاذبة، وسبوا وشتموا، وانتهكوا الحقوق، وداسوا القوانين، مؤكدًا أن المؤامرة التي تعرضت لها تركيا تطبق الآن في البرازيل، ''فالشعارات نفسها واللافتات نفسها وتويتر وفيسبوك والإعلام الدولي، كل ذلك يُدار من مركز واحد''.

وأبدى أردوغان استغرابه من التفاعل الدولي مع احتجاجات ''تقسيم''، في الوقت الذي لم يحرك فيه ساكنا إزاء تفجيرات ''الريحانية''، التي حدثت بالقرب من الحدود مع سوريا، مشيرا إلى أن الشعب التركي سيحاسب من حرض ودعم وجهز لتلك الفتنة من خلال صناديق الاقتراع، وأكد أنه لن يسمح لمثل تلك الفتن أن توقف مسيرة تطور تركيا.

وأشار إلى امتعاض المعارضة من المشاريع، التي نجحت فيها الحكومة، لافتا إلى أن تركيا في عهد حكومة العدالة والتنمية سددت الديون المستحقة لصندوق النقد الدولي، ''قروض استدانتها حكومات سبقتنا، وكانت قيمتها 23.5 مليار دولار، وحققنا فائض في البنك المركزي حجمه 135 مليار دولار، وبفضل هذه الخطوات أصبحت تركيا أقوى.''

وكشف عن سعيه الدؤوب من أجل زيادة دخل الفرد 3 أضعاف، وأنه سيعمل لتكون تركيا دولة تمتلك اقتصاداً يؤهلها تقديم القروض لصندوق النقد الدولي، مشيرا إلى الاستقرار، الذي تسير نحوه تركيا بعد 30 عام من الصراع مع الإرهاب، مضيفا: '' إن نضال إرادتنا الشعبية هو نضال على طريق الديمقراطية''.

وشدد أردوغان على استياء الشعب التركي من الأحداث التي قامت بها جهات يسارية متطرفة مستغلة احتجاجات ''تقسيم''، وما أعقبها من إعتداءات على الشرطة ''التي هي من الشعب ولحمايته''.

وأوضح أن استخدام خراطيم المياه والغاز المسيل للدموع أمر تعترف به معايير الاتحاد الأوروبي، ويستخدم حتى في أكثر الدول تقدما، مشددا على حق الشرطة في حماية مؤسسات الدولة وأكد على ''أن الشعب التركي لن يسمح لأحد بحرف مساره المعتدل، ولن يسمح للمنظمات المتطرفة بشق صفوفه''.

وأعاد التذكير بالمبادئ الأساسية لحزب العدالة والتنمية، والتي تتمحور حول ''وطن واحد، وعلم واحد، وشعب واحد''، لافتا إلى أن أنصاره جزء من الشعب أيضا، وأن من رأى متظاهري ''تقسيم'' عليه أن يرى أيضاً هذه الجموع الغفيرة، التي لم تدمر، ولم تحرق شيئا، لأنها تمثل تجمع الجماهير المنتصرة في مسيرة الديمقراطية والحرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان