إعلان

كلينتون عقب تقليده أرفع وسام في إسرائيل يدعو لمواصلة جهود السلام

02:01 م الأربعاء 19 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة - (أ ش أ):

قال الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون إن الطموحات لإحلال السلام والمصالحة هي بمثابة أسلوب حياة، داعيا إلى التحلي بمزيد من الإبداع والخيال لتحسين حياة الجميع.

وذكر راديو (صوت إسرائيل) اليوم الأربعاء أن تصريحات كلينتون جاءت عقب قيام الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز بتقليده أعلى وسام في إسرائيل لمن ساهم بصورة فريدة من نوعها للدولة أو للإنسانية بشكل عام.

ومن جهته، قال الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز إن تأييد كلينتون للشعب اليهودي ولإسرائيل سيظل دوما في قلوبنا.

ومن جانبه، قال مبعوث الرباعية الدولية توني بلير إن حل الدولتين هو الشيء الصحيح وكل من يتحدث عن حل الدولة الوحيدة يعيش في عالم الخيال.

على صعيد آخر، أكد بلير ضرورة إبداء الحزم تجاه الملف النووي لإيران ، لافتا في الوقت نفسه إلى أن تدخلا عسكريا في إيران ينطوي على إشكالات ولا أحد يرغب في اللجوء إلى هذا الخيار.

يشار إلى أنه بدأت مساء أمس الثلاثاء فعاليات حفل تكريم الرئيس الإسرائيلى شيمون بيريز بمناسبة بلوغه 90 عاما فى مركز المؤتمرات الدولى بمدينة القدس بحضور 5000 شخص من بينهم مسئولين دوليين ومشاهير من أكثر من 20 دولة.

وذكرت المواقع الإخبارية الإسرائيلية أن أهم المشاركين فى هذا الحفل الرئيس الأمريكى الأسبق بيل كلينتون ورئيس الوزراء البريطانى الأسبق تونى بلير والرئيس السوفيتى الأسبق ميخائيل جورباتشوف وكبير موظفي البيت الأبيض رام إيمانويل ومجموعة من أشهر نجوم هوليوود ، ومن بينهم النجم الأمريكى روبرت دى نيرو ، والنجمة باربرة سترايسند وشارون ستون وعدد من الحاصلين على جائزة نوبل وغيرهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان