إعلان

مؤسسة الأقصى: حفريات جديدة تتم للمسجد الأقصى خطيرة جدًا

01:05 ص الجمعة 31 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله - (أ ش أ):
قالت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث، أن ما يسمى بـ ''سلطة الآثار الإسرائيلية''، و''جمعية إلعاد'' الاستيطانية، وما يسمى بـ ''سلطة الحدائق والطبيعة'' شرعوا في الأيام الأخيرة بحفريات واسعة في منطقة قصور الخلافة الأموية جنوب المسجد الأقصى، وتحديدًا في الزاوية الشرقية الجنوبية.

وأضافت المؤسسة في تقرير لها، مساء اليوم، فإن الاحتلال يسعى من خلال هذه الحفريات إلى تدمير ما تبقى من قصور الخلافة الأموية، وتحويلها إلى مرافق للهيكل المزعوم، واعتبارها جزءًا من الحدائق والمسارات التوراتية الملاصقة والمحيطة بالمسجد الأقصى، كما يسعى الاحتلال من خلال هذه الحفريات العمل تدريجيًا للاستيلاء على مقبرة باب الرحمة أو أجزاء منها.

وأشارت إلى وجود مخطط تم التصديق عليه لمصادرة جزء من مقبرة الرحمة وتحويلها إلى حديقة، ويندرج تحت هذا المخطط منع الاحتلال مؤخرًا دفن أموات المسلمين في الجزء الشرقي الجنوبي من مقبرة باب الرحمة.

وخلصت ''مؤسسة الأقصى'' في تقريرها إلى أن الحفريات التي تتم هي حفريات خطيرة جدًا على المسجد الأقصى حاضرًا ومستقبلًا، وتأتي ضمن مشروع كبير لتهويد محيط المسجد الأقصى، وخطوة من خطوات التحضير لبناء الهيكل المزعوم ومرافقه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان