إعلان

''الغذاء العالمى'' يطلق برنامجًا لمساعدة 40 ألف لاجىء سورى بلبنان

04:01 م الجمعة 29 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة ــ أ ش أ:

أطلق برنامج الأغذية العالمى التابع للأمم المتحدة برنامجا للقسائم الغذائية لمساعدة 40 ألف لاجىء سورى فى لبنان كجزء من إحدى العمليات الطارئة على المستوى الإقليمى لدعم السوريين الفارين من الاضطرابات فى بلادهم.

وذكر المكتب الاقليمى لبرنامج الغذاء العالمى بالقاهرة، فى بيان له اليوم الجمعة، أن البرنامج سيصل إلى نحو 27 ألف لاجىء سورى فى لبنان بحلول نهاية شهر يوليو القادم عن طريق إتباع خطط لتوسيع نطاق مساعداته لتصل إلى نحو إجمالى 40 ألف شخص قبل نهاية هذا العام.

وأوضح البيان أن نظام القسائم الغذائية يسمح للأشخاص الذين يعيشون بالمناطق الحضرية بشراء احتياجاتهم من المواد الغذائية بما فى ذلك السلع الغذائية الطازجة من المتاجر المحلية، فضلا عن دوره فى تعزيز الاقتصاد المحلى.

وأشار البيان إلى أن البرنامج سيقوم بتوسيع نطاق مساعداته للاجئين السوريين بالدول المجاورة فى كل من العراق، والأردن، ولبنان، وتركيا لتصل إلى نحو 120 ألف شخص، حيث تشير التقديرات المشتركة بشأن احتياجات اللاجئين فى هذه البلدان إلى أن الغذاء يتصدر قائمة أهم أولويات اللاجئين.

ونقل البيان عن السيد الدالى بلقاسمى المدير الإقليمى لبرنامج الأغذية العالمى بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، قوله: إن غالبية السوريين غادروا منازلهم ويواصلون حياتهم من خلال الإقامة مع أسر مضيفة على أحسن تقدير، أو يشاركون غيرهم من أسر اللاجئين فى العيش بالمنازل المهجورة فى أسوأ الأحوال.

 

اقرأ أيضا:

السعودية تساند برنامج الأغذية العالمي في مصر

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان