إعلان

تظاهرة بوسط إسرائيل احتجاجًا على تشكيل حكومة ائتلافية

11:03 م الثلاثاء 08 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة - أ ش أ :

تظاهر مئات الاسرائيليين، مساء الثلاثاء، بوسط تل أبيب احتجاجًا على الاتفاق بين رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو وزعيم حزب كاديما شاؤول موفاز على تشكيل حكومة وحدة وطنية .

وقالت صحيفة هآرتس، على موقعها الالكتروني، إن رئيسة حزب كاديما السابقة تسيبي ليفني شاركت في المظاهرة التي نددت بالاتفاق وهاجمت موفاز الذي انضم لنتنياهو،  كما شارك بعض أعضاء الكنيست من حزب ميرتس وحزب العمل.

وأشارت الصحيفة إلى أن الشرطة قامت باعتقال عدة اشخاص من المتظاهرين ، للحيلولة دون تقدمهم نحو مقر حزب الليكود بوسط تل أبيب .

كان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اعلن اليوم عن التوصل إلى اتفاق مع زعيم حزب كاديما المعارض شاؤول موفاز على تشكيل حكومة وحدة وطنية تضم كاديما ، وإلغاء إجراء الانتخابات التشريعية المبكرة التي كان من المقرر إجراؤها مطلع سبتمبر المقبل ،فيما قوبل هذا الاتفاق بانتقادات واسعه من باقي الاحزاب الاسرائيلية.

كما انتقد نواب عرب بالكنيست الاتفاق ،مؤكدين ان انضمام حزب (كاديما) لحكومة الليكود سيقوي اليمين وأجندته وسيطرته بالكامل على الكنيست وتشريعاتها العنصرية وقالت النائبة حنين زعبي ان حزب كاديما لم يؤمن يوما بحقوق الفلسطينيين في الداخل والآن يدخل للائتلاف الحكومي من الباب الرسمي، مشيرة إلى أن نتنياهو يحتاج لحكومة وحدة وطنية من أجل تعزيز إمكانيات الحرب ضد إيران، ما يعني أن توسيع الائتلاف الحكومي ما هو إلا توسيع للتوجه الحربي للحكومة الإسرائيلية.

وأكدت زعبي أن الأحزاب العربية في الكنيست سيكون عليها الآن تعزيز وتطوير  أدائها البرلماني مقابل ائتلاف عنصري .

اقرا ايضا:

عودة الجنود المصريين المختطفين على الحدود مع إسرائيل

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان