إعلان

بدء التصويت في جولة الإعادة لانتخابات الرئاسة الفرنسية

10:07 ص الأحد 06 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس – (د ب أ)
 
بدأ الناخبون في فرنسا اليوم الأحد الإدلاء بأصواتهم في الجولة النهائية لانتخابات الرئاسة الفرنسية ، والتي يخوضها الرئيس الحالي نيكولا ساركوزي على أمل التغلب على المرشح الاشتراكي فرانسوا أولاند والفوز بفترة رئاسية جديدة.

فتحت مراكز الاقتراع أبوابها الساعة الثامنة صباحا (0600 بتوقيت جرينتش) اليوم. ويحق لحوالي 46 مليون ناخب الإدلاء بأصواتهم في جولة الإعادة . وأدلى الناخبون المتواجدون خارج البلاد بأصواتهم بالفعل أمس السبت.

ومن المقرر الإعلان عن الفائز بعد انتهاء الاقتراع الساعة الثامنة مساء اليوم (1800 بتوقيت جرينتش).

ومن المتوقع أن تشهد جولة الإعادة إقبالا كبيرا على التصويت بعد حملة الاستقطاب التي خاضها أولاند الذي يتمتع بدعم يكاد يصل للإجماع من الناخبين اليساريين ، على طرفي النقيض مع ساركوزي الذي يركز على اجتذاب ناخبي أقصى اليمين.

خاض ساركوزي الحملة بوصفه مرشحا لـ'' فرنسا قوية'' يقترح إقامتها من خلال خفض الإنفاق وتكاليف العمالة والهجرة.. بينما قدم أولاند نفسه على أنه ''مرشح العدالة الاجتماعية'' الذي سيعالج حملة التقشف في أوروبا بإجراءات لدعم النمو والاستثمار لخلق فرص عمل والتعليم والابتكار.

وحذر ساركوزي من أن أولاند، الذي لم يشغل أي منصب وزاري من قبل، غير مؤهل لقيادة البلاد في وقت الأزمة، على حد قوله.

تحظى انتخابات الرئاسة الفرنسية باهتمام كبير لما لها من تأثير على الاتحاد الأوروبي واليورو . وأثار أولاند المخاوف بقوله إنه يعتزم إعادة التفاوض بشأن الاتفاق المالي الأوروبي الذي وقعه 25 زعيما من الدول الأعضاء في الاتحاد لإضافة فصلين حول النمو والعمالة.

وأظهرت استطلاعات للرأي أن أولاند سيتقدم على ساركوزي بما بين خمس وسبع نقاط ، إلا أن ساركوزي تنبأ بحدوث ''مفاجأة'' .

وسيكون الناخبون الذين أيدوا المرشحة اليمينية مارين لو بان ومرشح الوسط  فرنسوا بايرو في الجولة الاولى من الانتخابات في 22 إبريل الماضي هم العامل المجهول الذي سيرجح كفة أحد المرشحين اليوم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان