إعلان

السعودية تدعو لـ ''إجراءات حاسمة'' ضد سوريا

08:41 م الأحد 12 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (وكالات)
دعا وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل الأحد أمام وزراء الخارجية العرب إلى اتخاذ ''إجراءات حاسمة بحق النظام السوري بعد أن فشلت أنصاف الحلول'' كما طالب ب''تقديم كافة أشكال الدعم'' للمعارضة السورية.

وقال الفيصل في كلمته لدى بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب في القاهرة ''إن اجتماعنا اليوم مطالب باتخاذ إجراءات حاسمة وذلك بعد أن فشلت أنصاف الحلول في وقف مجزرة سوريا التي ما فتئت تتفاقم دون أي بارقة أمل لحل قريب يرفع معاناة الشعب السوري الشقيق ويحقن دماءه''.

وتابع الفيصل في هجوم لافت على النظام السوري ''إلا يحق لنا أن نتساءل إلى متى نبقى متفرجين تجاه ما يحدث للشعب السوري الشقيق وإلى متى نظل نمنح النظام السوري المهلة تلو المهلة لكي يرتكب المزيد من المذابح ضد شعبه؟''.

وأضاف الفيصل ''أرى أن مجلسنا اليوم لا ينبغي أن يتهاون مع حجم التصعيد الخطير الذي تشهده سوريا في ظل خيبة الأمل من موقف مجلس الأمن الدولي''.

وأكمل ''يتعين على الجامعة أن تنظر مجددا في مبادراتها على نحو يتفق مع هذه المستجدات والعمل على اتخاذ إجراءات فورية وصارمة ضد النظام السوري والتشديد في تطبيق عقوباتها الاقتصادية والسياسية وفتح قنوات اتصال مع المعارضة السورية وتقديم كافة أشكال الدعم لها''.

واستؤنف اجتماع وزراء الخارجية العرب مغلقا بعد انتهاء كلمة الفيصل.

وكان اجتماع وزراء الخارجية العرب انعقد في القاهرة للبحث في سبل وقف الأحداث الدامية التي تشهدها سوريا منذ 11 شهرا والتي خلفت ألاف القتلى، بحسب مصدر مسؤول.

ويبحث الاجتماع الذي ينعقد في احد فنادق العاصمة المصرية برئاسة الشيخ حمد بن جاسم رئيس وزراء قطر ''الاقتراحات والبدائل المطروحة للتعامل مع الأزمة السورية والأوضاع الميدانية والسياسية فيها'' بحسب المصدر.

وفي وقت سابق قدم محمد الدابي رئيس بعثة المراقبين العرب في سوريا استقالته من منصبه الأحد إلى الأمين العام للجامعة نبيل العربي، الذي قبلها، مقترحا ''تعيين وزير خارجية الأردن الأسبق عبد الإله الخطيب مبعوثا له إلى سوريا''.

 

اقرأ أيضا:

سعود الفيصل : المساعدات الخليجية لمصر لم تتوقف

الامير سعود الفيصل يؤكد استمرار تدخلات ايران في دول المنطقة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان