إعلان

مفتى القدس: المسجد الأقصى ليس ورقة انتخابية في يد الأحزاب الاسرائيلية

03:41 م الأحد 12 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله - أ ش أ

أعرب الشيخ محمد حسين مفتى القدس والديار الفلسطينية عن قلقه إزاء التهديدات الإسرائيلية الأخيرة باقتحام المسجد الأقصى المبارك، وقال ''هذه التهديدات من شأنها أن تؤدي إلى عواقب وخيمة تجاه مسجد هو من أقدس المساجد لدى المسلمين''.

وكان أعضاء من حزب الليكود قد دعوا أنصارهم إلى التوجه إلى المسجد الأقصى اليوم لاقتحامه وهدمه وبناء الهيكل المزعوم مكانه، وتنتشر القوات الإسرائيلية في محيط البلدة القديمة بالقدس وعند بوابات المسجد الأقصى منذ الليلة الماضية، ووقعت عدة مناوشات بينها وبين شباب مقدسيين رشقوها بالحجارة، فيما أقامت القوات الإسرائيلية حواجز لمنع السكان المقدسيين من الوصول إلى المسجد.

وقال الشيخ حسين ''تلك الدعوات الإسرائيلية أمر خطير، وما يزيد خطورتها أنها تصدر عن أعضاء في الكنيست الإسرائيلي وينتمون لحزب يدير الحكومة حاليا''.

وأضاف ''إن المسجد الأقصى ليس ورقة انتخابية في يد الأحزاب الإسرائيلية لكسب المزيد من الأنصار.. بل هو أكبر من ذلك، فالأقصى هو مسجد مقدس، والله هو الذي قرر قدسيته والتهديد بهدمه لا يجوز''.

وأكد ضرورة توقف مثل هذه الدعوات الإسرائيلية، وقال ''يجب أن يقلع الإسرائيليون عن الدعوات الاستفزازية والتحرش بالمسجد الأقصى المبارك لما لهذا الأمر من عواقب لا يحمد عقباها''، مشددا على أن المسجد الأقصى هو مسجد إسلامي ولا يجوز لغير المسلمين التدخل في شئونه أو المطالبة بضم أجزاء منه أو هدمه.

وعن الوضع في المسجد الأقصى حاليا، قال مفتى القدس والديار الفلسطينية ''كان هناك عدد كبير من المصلين المسلمين الذين أدوا صلاة الفجر في المسجد ورابطوا فيه للتصدي لأي محاولة لاقتحامه، فيما منعت الشرطة الإسرائيلية دخول أي سياح إلى محيط المسجد، وهي خطوة أدت إلى منع المتطرفين اليهود من دخول المسجد''.

وأضاف الشيخ محمد حسين ''هناك بعض الأصوات والمواقف العربية والإسلامية التي نددت وشجبت واستنكرت التهديدات الإسرائيلية ولكننا في حاجة إلى مواقف أكثر تقدما''.

وطالب الشيخ محمد حسين مفتى القدس والديار الفلسطينية، الدول العربية والإسلامية بموقف موحد وقوي تجاه التهديدات الإسرائيلية، وقال ''يجب على الدول العربية والإسلامية خاصة تلك التي لها تأثير على الكيان الصهيوني أن تتدخل لوقف مثل تلك التهديدات''.

وعن الإعلان الإسرائيلي بإقامة مبنى ضخم في ساحة حائط البراق (حائط المبكى) عند السور الغربي للمسجد الأقصى، قال ''السلطات الإسرائيلية تخطو بوتيرة متسارعة لإقامة منشآت وحفريات وأنفاق الهدف منها تهويد مدينة القدس والبلدة القديمة ومحو هويتها، وهذا لن يكون لأن كل شبر في البلدة القديمة ينطق بعروبتها وإسلامها''.

اقرأ ايضا :

اسرائيل تنشر صورة لهتلر مع الحسيني مفتي القدس الأسبق لاسكات منتقدين

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان