إعلان

''الجيش السوري الحر'' يعلن سيطرته على معبر رأس العين الحدودي مع تركيا

10:10 م الجمعة 09 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمشق- أ ش أ:
أعلنت قوات الجيش السوري الحر مساء اليوم الجمعة عن إحكام السيطرة بالكامل على معبر رأس العين بمحافظة الحسكة الواقعة على الحدود مع تركيا وأيضا السيطرة على مناطق واسعة بمحافظة إدلب بشمال سوريا.

ونقلت قناة العربية الفضائية الإخبارية عن خالد الوليد(قائد ميداني لمقاتلي الجيش السوري الحر في ''الرقة'' المجاورة لمحافظة الحسكة) قوله إن ''معبر رأس العين يمثل أهمية كبيرة لنا وسيفتح خطا جديدا مع تركيا، كما سيمكننا من إرسال جرحى الجيش الحر للعلاج بأنقرة وأيضا للحصول على الإمدادات اللازمة لمواصلة القتال ضد نظام بشار الأسد وإسقاطه''.

 وفي سياق متصل ، ذكرت القناة أن قوات الجيش النظامي السوري اقتحم مدينة معرة النعمان في ''إدلب'' وذلك عقب إعلان الجيش السوري الحر المعارض مواصلة عمليات السيطرة على مناطق واسعة في الشمال السوري.

 يأتي إعلان الجيش الحر السيطرة على معبر رأس العين الاستراتيجي، متزامنا مع إعلان مقتل رئيس فرع الأمن العسكري بمحافظة الحسكة شمالي شرق سوريا وأيضا تزامنا مع تقارير إعلامية تفيد بأن العاصمة السورية دمشق تحولت إلى ما يشبه القلعة والثكنة العسكرية جراء انتشار الحواجز الأسمنتيه حول المباني الأمنية والحيوية بالبلاد.

يذكر أن الرئيس السوري بشار الأسد نفى في وقت سابق اليوم أن يكون ما تشهده سوريا في الوقت الراهن حربا أهلية، واصفا يجري بالبلاد بـ''الإرهاب'' الذي تدعمه قوى إرهابية خارجية لزعزعة استقرار سوريا''.

 من ناحية أخرى، أفادت لجان التنسيق المحلية السورية (المعارضة) بأن حصيلة أعداد القتلى في سوريا اليوم 117 شخصا معظمهم في ''إدلب'' و''حلب'' وريف ''دمشق''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان