إعلان

الأمريكيون يتوجهون لصناديق الاقتراع واستطلاع يشير لتقدم أوباما 2% على رومني

07:46 ص الثلاثاء 06 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن- أ ش أ:

فى الوقت الذي يتوجه فيه الأمريكيون اليوم - في ما يعرف بالثلاثاء الكبير - إلى صناديق الاقتراع على مستوى على مستوى جميع الولايات الأمريكية، أظهر أحدث استطلاع للرأي تقدم المرشح الديمقراطي باراك أوباما على منافسه الجمهوري ميت رومني بنسبة 2 في المائة على مستوى الولايات المتحدة بالكامل بواقع 48 في المائة مقابل 46 لرومني بهامش خطأ 4ر3 في المائة.

وأكد استطلاع إبسوس الليلة الماضية عشية انتخابات الرئاسة الامريكية أن السباق مازال محتدما وخاصة في 4 ولايات رئيسة من المرجح أن تحسم نتيجة الانتخابات الرئاسة الأمريكية اليوم.

وأوضح الاستطلاع أن أوباما تقدم بنسبة 4 في المائة على رومني في ولاية أوهايو بواقع 50 في المائة مقابل 46 في المائة لرومني.. وبواقع 2 في المائة في فرجينيا بنسبة 48 في المائة مقابل 46 في المائة لرومني، وبواقع 1 في المائة في كولورادو بنسبة 48 مقابل 47 لورمني، بينما تقدم رومني بفارق 1 في المائة في فلوريدا بنسبة 48 في المائة مقابل 47 لأوباما.

ويؤكد المراقبون أن ولاية أوهايو ستكون أهم ولاية في حسم حظوظ أي من المرشحين في الحصول على 270 صوتا في المجمع الانتخابي المطلوبة للوصول للفوز بالرئاسة.

وأظهر آخر استطلاع للرأي أجراه معهد جالوب حتى الرابع من نوفمبر الجاري أن أوباما متقدم على رومني على مستوى الولايات المتحدة بنسبة 3 في المائة، بواقع 49 في المائة مقابل 46 في المائة لرومني، مع هامش خطأ بنسبة 2 في المائة.

وأكد أحدث استطلاع لشبكة "سي إن إن" حتى الرابع من نوفمبر أيضا تعادل أوباما رومني بواقع 49 في المائة لكل منهما، بينما أكد أخر استطلاع لشبكة "إيه بي سي" وصحيفة واشنطن بوست حتى الثالث من نوفمبر تقدم أوباما بفارق 1 في المائة بنسبة 49 في المائة مقابل 48 لرومني.

من ناحية أخرى، وافق أندرو كومو حاكم ولاية نيويورك بصفة استثنائية على السماح لمواطني الولاية الذين تأثروا بالعاصفة ساندي بالإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة اليوم الثلاثاء في أي مكان اقتراع على أن يقدموا إقرارا كتابيا بذلك، وذلك نتيجة للأضرار التي لحقت بالكثير من مراكز الاقتراع خلال العاصفة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان