إعلان

إسرائيل تسمح بإدخال الوقود القطري لغزة بعد منعه أثناء العدوان

11:44 ص الأربعاء 28 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة- (أ ش أ):

 سمحت سلطات الاحتلال الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، بضخ كميات من الوقود الصناعي القطري لمحطة توليد الكهرباء في قطاع غزة، من خلال معبر كرم أبو سالم جنوب القطاع.
 
وقالت لجنة تنسيق إدخال البضائع للقطاع إن الاحتلال سمح بإدخال 250 شاحنة محملة بمساعدات وسلع غذائية وطبية للقطاعين التجاري والزراعي، مضيفة أنه سيتم ضخ كميات محدودة من غاز الطهي أيضًا، إضافة إلى إدخال كميات من "الحصى" لصالح المشاريع الدولية بغزة.

وأشارت إلى أن الاحتلال سمح، أمس الاثنين، بإدخال 276 شاحنة مُحملة بمساعدات وبضائع للقطاعين التجاري والزراعي، بالإضافة لضخ كميات محدودة من السولار الصناعي القطري وغاز الطهي.
 
وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلية قد أعلنت، الليلة الماضية، أنها قررت استئناف العمل في المعبر الواقع بين قطاع غزة والأراضي المُحتلة، كما كان يتم العمل به قبل الحرب على غزة التي بدأت في 14 نوفمبر الجاري لمدة ثمانية ايام.
 
ومنذ انتهاء العدوان الأخير على القطاع، يسمح الاحتلال بإدخال المواد الغذائية والطبية والقمح والأعلاف والحصى للمشاريع الدولية فقط، وخلال العدوان أغلق الاحتلال معبر كرم أبو سالم، معللًا ذلك بأنه يخشى من تعرض جنوده العاملين فيه للهجوم.
 
ويُعد "أبو سالم" المعبر التجاري الوحيد الذي تدخل منه البضائع والوقود إلى قطاع غزة، حيث تغلقه سلطات الاحتلال يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان