إعلان

تجدد المواجهات بين قوات الأمن الأردنية ومحتجين

10:43 م الجمعة 16 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عمان- أ ش أ:
تجددت مساء اليوم الجمعة، المواجهات بين قوات الدرك الأردنية ومحتجين في وسط العاصمة عمان، وعدد من المحافظات الأردنية والتي تواصلت منذ مساء يوم "الثلاثاء" الماضي احتجاجا على قرار الحكومة برفع أسعار المشتقات النفطية.

وفرقت قوات الدرك الأردنية مساء اليوم بين مسيرتين في منطقة "جبل الحسين" أحدهما لمجموعة من شباب الموالاة والأخرى من المحتجين جرى اعتقال عدد منهم قاموا بأعمال شغب وتخريب.

وكان العشرات من الموالاة قد تجمعوا في منطقة "دوار فراس" لمحاولة التصدي لتجمع المحتجين قبل توجههم إلى الدوار مما دفع المئات من حراك المحتجين إلى الانتقال من جبل الحسين إلى "دوار النزهة" نظرا للتواجد الأمني الكثيف وتجنب الاصطدام بمسيرة الموالاة حيث تم إغلاق كافة الطرق المؤدية إلى "دوار فراس" و"دوار الداخلية".

كما منعت قوات الدرك وصول حراك "حي الطفايلة" إلى "دوار فراس" وطلبت من الحراك الذي يتمركز وسط عمان على مقربة من الديوان الملكي الهاشمي بمغادرة المكان وفض اعتصامهم فيما تم إغلاق منطقة "دوار الداخلية" أمام المحتجين.

وكانت قوى شعبية وسياسية وحزبية أردنية قد قررت بعد انتهاء اعتصام نفذوه بعد صلاة "الجمعة" اليوم في ساحة المسجد الحسيني بوسط عمان، التجمع مرة أخرى عند "دوار فراس" بمنطقة جبل الحسين مساء اليوم.

وأعلنت الحركات الشبابية والشعبية عن نيتها عقد لقاء غد "السبت" لاتخاذ قرارات تتعلق بالخطوات القادمة والفعاليات المنوي إقامتها احتجاجا على رفع الأسعار.

وكانت الحكومة الأردنية قررت مساء يوم "الثلاثاء" الماضي رفع أسعار المشتقات النفطية في خطوة تهدف إلى تحرير تلك الأسعار وتركها لأسعار السوق بدون دعم حكومي حيث زاد سعر اسطوانة الغاز المنزلي (5ر12 كجم ) بموجب القرار إلى 10 دنانير مقابل 5ر6 دينار فيما ارتفع سعر البنزين (أوكتان 90 ) ليصبح 800 فلس فيما زاد سعر السولار إلى 685 فلسا للتر والجاز إلى 685 فلسا للتر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان