إعلان

وضع حجر أساس كاتدرائية السيدة العذراء للأقباط الأرثوذكس ببغداد الجديدة

12:22 ص الإثنين 12 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد - أ ش أ:
وضع محافظ بغداد - الدكتور صلاح عبد الرزاق - اليوم الأحد - حجر الأساس لكاتدرائية السيدة العذراء مريم والأنبا بولا للأقباط الأرثوذكس بمنطقة بغداد الجديدة.

وقال محافظ بغداد - خلال كلمة له في الاحتفالية التي نظمت في الكنيسة الأرثوذكشية - بحضور السفير المصري لدى بغداد شريف شاهين، وعدد من رجال الدين
وأبناء الطائفة المسيحية - نضع، اليوم الأحد، حجر الأساس لمشروع إنشاء كاتدرائية السيدة العذراء مريم، والأنبا بولا بمنطقة بغداد الجديدة كجزء من اهتمامنا المتواصل والمستمر لأبناء الديانة المسيحية والديانات الأخرى التي تعيش وتتعايش مع أبناء العاصمة في خليط مجتمعي واحد ومتلائم فيما بينهم منذ عقود من الزمن.

وأضاف الدكتور عبد الرزاق إن تكلفة المشروع تزيد عن خمسة مليارات دينار عراقي، إذ أن الحكومة المحلية تسعى وبكل جهدها للمشاركة في إعمار العراق وبناء طوائفه
وحماية أبنائه، مباركًا في الوقت نفسه جميع أبناء الطائفة القبطية والمسيحيين بدون استثناء لهذا البناء المعماري الحديث الذي سيبقى شامخًا في العاصمة بغداد.

وتابع المحافظ: ''أن محافظة بغداد لن تسمح بتاتًا لكل من يريد أن يفرق أبناء الشعب الواحد أو كل من يحاول تأجيج الفتنة بين الطوائف والقوميات، مؤكدًا أن المحافظة طالما دافعت عن كل الطوائف لاسيما وقد عملنا على استرجاع مدرستين كانتا مصادرة من قبل النظام السابق، وإعادتهما إلى الطائفة المسيحية''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان