إعلان

الرئيس التونسي الجديد يختار حمادي الجبالي رئيسا للوزراء

03:19 م الثلاثاء 13 ديسمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تونس - (د ب أ) - أعلن الرئيس التونسي المؤقت منصف المرزوقي أنه سيكلف، غدًا الأربعاء، حمادي الجبالي، أمين عام حركة النهضة الإسلامية، برئاسة الحكومة الجديدة.

ودعا المرزوقي، في مؤتمر صحفي عقده - اليوم الثلاثاء - عقب أدائه اليمين الدستورية رئيسا للبلاد، رؤساء الأحزاب السياسية، الأعضاء في المجلس الوطني التأسيسي إلى إجراء مشاورات حول تشكيل الحكومة الجديدة.

وينص الفصل 16 من القانون المؤقت لتنظيم السلطات العامة الذي صادق عليه المجلس الوطني التأسيسي السبت الماضي على أن ''يكلف رئيس الجمهورية بعد إجراء ما يراه من مشاورات، مرشح الحزب الحاصل على أكبر عدد من المقاعد في المجلس الوطني التأسيسي بتشكيل الحكومة''.

وحصلت حركة النهضة الإسلامية على أكبر عدد من المقاعد (89 مقعدًا) في المجلس التأسيسي في الانتخابات التي جرت يوم 23 أكتوبر 2011 يليها حزب المؤتمر من أجل الجمهورية (29 مقعدا).

ورشحت الحركة أمينها العام حمادي الجبالي (62 عاما) لرئاسة الوزراء.

وكان حمادي الجبالي أعلن في تصريحات صحفية بثها التليفزيون الرسمي التونسي، مساء الاثنين، أن تشكيلة الحكومة الجديدة سيتم الإعلان عنها هذا الأسبوع.

ويواصل الباجي قايد السبسي (85 عاما) رئيس الوزراء في الحكومة التونسية الانتقالية تصريف شئون البلاد بشكل مؤقت إلى حين تسلم الحكومة الجديدة مهامها.

اقرأ ايضا :

اختيار منصف المرزوقي رئيسا لتونس

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان