أبرز عناوين الصحف العالمية: سيناريوهات قرار ترامب حول الاتفاق النووي

12:47 ص الثلاثاء 08 مايو 2018

الرئيس الامريكي دونالد ترامب

أبرز عناوين الصحف العالمية: سيناريوهات قرار ترامب حول الاتفاق النووي

إعداد - عبدالعظيم قنديل:

نشرت مجلة "ذا أتلانتيك" الأمريكية تقريرًا يتناول الأسباب الكامنة وراء تفوق كتائب "حزب الله" للانتخابات اللبنانية، خاصة وأن الرسالة إلى الناخبين على رايات الحزب كانت تقول: "نحن نحمي ونبني"، فيما أبرزت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية أهمية اكتشافات الغاز الطبيعي في شرق البحر المتوسط وعلاقتها بتعزيز العلاقات بين دول الشرق الأوسط.

1- "ذا أتلانتيك": هذه مفاتيح فوز "حزب الله" في الانتخابات النيابية اللبنانية

تحت عنوان "سر نجاح حزب الله في الانتخابات"، نشرت مجلة "ذا أتلانتيك" الأمريكية تقريرًا يتناول الأسباب الكامنة وراء تفوق كتائب "حزب الله" للانتخابات اللبنانية، خاصة وأن الرسالة إلى الناخبين على رايات الحزب كانت تقول: "نحن نحمي ونبني".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- "جيروزاليم بوست": صفقة الغاز الإسرائيلي مع مصر "تاريخية"

أبرزت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية أهمية اكتشافات الغاز الطبيعي في شرق البحر المتوسط وعلاقتها بتعزيز العلاقات بين دول الشرق الأوسط.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- هآرتس: 5 سيناريوهات متوقعة لقرار ترامب حول الاتفاق النووي

قالت صحيفة "ها آرتس" الإسرائيلية، في تقرير لها، إن "انسحاب الولايات المتحدة لا يعني موت الاتفاق النووي ولكنه سيؤثر بشكل كبير، فواشنطن عامل أساسي وهام فيها، وتتمثل أحد سيناريوهات المحتملة بعد يوم 12 مايو المقبل، في أن يتراجع ترامب عن وعود حملته الانتخابية والتي قطعها أيضًا منذ توليه الرئاسة بالانسحاب من الاتفاق النووي، وأن يتبنى السياسة الخارجية التي دعمها سابقه باراك أوباما".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- "واشنطن بوست":هل تتضمن اجندة ترامب تغيير النظام في إيران؟

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، تقريرا تساءلت فيه عما إذا كانت اجندة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تشمل تغيير النظام الحاكم في إيران.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

إعلان