أبرز عناوين الصحف العالمية: كيف أثرت مغادرة العمالة الأجنبية على سعوديين؟

01:01 ص السبت 28 أبريل 2018

أرشيفية

إعداد - عبدالعظيم قنديل:

سلطت مجلة "ذا إيكونوميست" البريطانية الضوء على الصعوبات التي تواجهها العمالة الخارجية في المملكة العربية السعودية بعد محاولة أصحاب الأعمال الدفع بالسكان المحليين، كما تقول مجلة "ذا أتلانتك" في تقرير لها، إن "طرح خيار نزع السلاح النووي يبدو حلًا طموحًا وتمهيدًا للمباحثات المرتقبة بين كلًا من كيم جونج أون والرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

1- "إيكونوميست": كيف أثرت مغادرة العمالة الأجنبية على سعوديين؟

سلطت مجلة "ذا إيكونوميست" البريطانية الضوء على الصعوبات التي تواجهها العمالة الخارجية في المملكة العربية السعودية بعد محاولة أصحاب الأعمال الدفع بالسكان المحليين بدلًا من الوافدين الأجانب.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- "ذا أتلانتك": هل يمكن تحقيق معاهدة سلام بين كوريا الشمالية والجنوبية؟

تقول مجلة "ذا أتلانتك" في تقرير لها، إن "طرح خيار نزع السلاح النووي يبدو حلًا طموحًا وتمهيدًا للمباحثات المرتقبة بين كلًا من كيم جونج أون والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والذي سبق وأن دعم المباحثات بين الكوريتين لإنهاء الحرب، والتي توقفت ولكنها لم تنتهي رسميًا بهدنة منذ 1953".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- تايمز أوف إسرائيل: دولة جديدة تعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل

أكدت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" أن دولة بارجواى تعتزم نقل سفارتها من مدينة تل أبيب إلى القدس المحتلة، مضيفة أن رئيس دولة البارجواي، هوراسيو كارتس أعرب عن رغبته في نقل سفارة بلاده قبل انتهاء فترة رئاسته.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- التايمز: ترامب يقول إنه غير وجهة نظر ماكرون بشأن إيران

تنفرد صحيفة التايمز بنشر تقرير عن نتائج زيارة الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، إلى الولايات المتحدة، ومدى تأثيرها في موقف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من الاتفاق بشأن البرنامج النووي الإيراني.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

إعلان