إعلان

4 رؤساء أمريكيين سابقين يحضرون جنازة باربرا بوش

08:20 م السبت 21 أبريل 2018

باربرا بوش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك - (أ ش أ)

حضر 4 من الرؤساء الخمسة الأمريكيين السابقين الذين مازالوا على قيد الحياة، اليوم السبت، جنازة السيدة الأولى السابقة باربرا بوش، التي توفيت الثلاثاء الماضي عن عمر يناهز 92 عاما.

وقالت صحيفة (نيويورك تايمز) الأمريكية إن الرؤساء السابقين، باراك أوباما وجورج بوش (الأبن) وبيل كلينتون وجورج بوش (الأب)، انضموا لنحو 1500 ضيف آخر في كنيسة سانت مارتن الأسقفية في هيوستن، والتي كانت تتردد عليها باربرا وزوجها بعد انتقالهما إلى المدينة أواخر الخمسينيات.

وأشارت إلى أن آلافا من المعزّين من أغنياء ومشاهير وطبقة عاملة وآخرين قدموا عزاءهم، أمس، خلال العزاء العام الذي جرى تحت حراسة أمنية مشددة.

ولفتت الصحيفة إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي انتقدته باربرا بوش في عدة لقاءات تلفزيونية خلال حملة انتخابات الرئاسة في 2016، لم يحضر الجنازة اليوم السبت. ونقلت عن مسؤولين بالبيت الأبيض قولهم إن ترامب لن يذهب لتجنب الاضطرابات المحتملة بسبب رفع درجة الأمن لحضوره، وذلك احتراما لعائلة بوش وأصدقائها.

وذكرت (نيويورك تايمز) أن ترامب قال - عبر حسابه على موقع التدوينات المصغرة (تويتر) - إنه سيشاهد الجنازة على التلفزيون الوطني من منتجعه الخاص (مار-إيه-لاجو) في ولاية (فلوريدا)، مشيرة إلى أن السيدة الأولى ميلانيا ترامب حضرت الجنازة لتنضم إلى السيدات الأوليات الثلاث السابقات: ميشيل أوباما، ولورا بوش، وهيلاري كلينتون.

وأشارت الصحيفة إلى أن الرئيس الأسبق جيمي كارتر وزوجته روزالين كارتر لم يتمكنا من حضور الجنازة، حيث قالت متحدثة باسم الرئيس الأسبق إنه في رحلة خاصة خارج البلاد بينما تتعافى زوجته من جراحة خضعت لها مؤخرا.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان