أبرز عناوين الصحف العالمية: إيران ستدمر سوريا لـ"الثأر من إسرائيل"

12:17 ص الأربعاء 18 أبريل 2018

أبرز عناوين الصحف العالمية

أبرز عناوين الصحف العالمية: إيران ستدمر سوريا لـ"الثأر من إسرائيل"

إعداد - عبدالعظيم قنديل:

سلطت مجلة "ذا أتلانتيك" الأمريكية الضوء على أسباب الدعم الإيراني للرئيس السوري بشار الأسد منذ اندلاع الحرب الأهلية في 2011، فيما ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" استنادًا إلى مصادر حكومية أنه من المفترض وفقا لهذه المطالب أن ترسل السعودية وقطر والإمارات ومصر قوات إلى شمال شرقي سورية لتحل محل الوحدات الأمريكية.

1- "ذا أتلانتيك": إيران ستدمر سوريا لـ"الثأر من إسرائيل"

سلطت مجلة "ذا أتلانتيك" الأمريكية الضوء على أسباب الدعم الإيراني للرئيس السوري بشار الأسد منذ اندلاع الحرب الأهلية في 2011، مشيرة إلى أن أهداف إيران تتمحور حول تدمير إسرائيل.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- هاآرتس: خيارات محدودة أمام روسيا للرد على العدوان الثلاثي على سوريا

قالت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية إن الهجوم المشترك الذي قامت به الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا ليس مفاجئا، رغم التحذيرات المتكررة لروسيا.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- "ذا أتلانتيك": قصة ثورة انقلبت على أصحابها

بحسب مجلة ذي أتلانتيك الأمريكية، فإن الصراع في سوريا أخذ عدة أشكال، في البداية كان مجرد رسوم على الجدران، ثم محاولة شبه ناجحة للإطاحة بديكتاتور مستبد، ثم حرب أهلية، ثم مرحلة تمكن فيها هذا الديكتاتور من ترسيخ وجوده على رأس السلطة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- " الإندنبدنت": "غاز".. صرخة رجل الخوذ البيضاء التي أشعلت أزمة الكيماوي

رأى الكاتب البريطاني روبرت فيسك، أن من ضمن أسباب اشتعال أزمة "كيماوي دوما" الأخيرة، أحد أعضاء مجموعة "الخوذ البيضاء"، والذي صرخ بكلمة "غاز" أثناء القصف على المدينة السورية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- وول ستريت جورنال: واشنطن تطلب دعما عسكريا من دول عربية في سوريا

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" استنادا إلى مصادر حكومية أنه من المفترض وفقا لهذه المطالب أن ترسل السعودية وقطر والإمارات ومصر قوات إلى شمال شرقي سوريا لتحل محل الوحدات الأمريكية هناك عقب تحقيق انتصار على تنظيم داعش.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

إعلان