إعلان

صحيفة تكشف عن مفاجأة: مناوشات بين روسيا وبريطانيا وقعت قبل ضرب سوريا

07:44 م الأحد 15 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - منال الجيوشي:

أزاحت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية النقاب عن وقوع مناوشات في شرق البحر المتوسط بين غواصات بريطانية وسفن روسية قبل الهجوم الثلاثي على سوريا.

ونقلت الصحيفة البريطانية عن مصدر عسكري قوله إنه تم تعقب غواصة تابعة للبحرية الملكية بواسطة سفن حربية روسية بشرق البحر الأبيض المتوسط​قبل فترة قصيرة من مشاركة المملكة المتحدة في الضربات الجوية ضد نظام الأسد في سوريا، مشبهًا الواقعة بلعبة "القط والفأر".

وأضاف المصدر العسكري إن الغواصات الروسية، الملقبة بـ "الثقب الأسود" طاردت الغواصات البريطانية من الدرجة الأولى على مدى عدة أيام، بدعم من فرقاطتين وطائرة مضادة للغواصات.

وكشف التقرير عن عقبت غواصات روسية من طراز "كيلو"، سفينة بريطانية كانت تحمل صواريخ توماهوك، التي يصل مداها إلى 1000 ميل، وهي تتحرك على مسافة قريبة من سوريا، مضيفًا أن القطع البحرية البريطانية لم تطلق صواريخها باتجاه سوريا خلال الهجوم.

وبحسب القرير، تتكلف غواصات أستوت التي تعمل بالطاقة النووية في بريطانيا حوالي 1.2 مليار جنيه استرليني لكل منها وقد تم تكليفها منذ عام 2010، في حين أن الغواصات الروسية من طراز كيلو تعمل بالطاقة بواسطة مولدات الديزل ويمكن أن تصل إلى سرعة قصوى تبلغ 20 عقدة.

كانت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا قصفت ثلاثة مواقع حكومية في سوريا في عملية عسكرية بوقت مبكر من صباح السبت استهدفت ما يقولون إنها منشآت لها علاقة بالأسلحة الكيميائية.

وجاءت هذه الخطوة ردًا على ما يشتبه بأنه هجوم كيميائي في مدينة دوما السورية الأسبوع الماضي أودى بحياة العشرات. وفندت موسكو، من جانبها، مزاعم غربية تدعي بأن الجيش السوري ألقى قنبلة تحوي مادة الكلور على تلك المدينة.

وحذرت موسكو الولايات المتحدة من تداعيات خطيرة إذا هاجمت القوات الحكومية السورية بسبب تقارير عن هجوم مميت بأسلحة كيماوية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان